رياضة

#دوري_روشن ..ميتروفيتش يمنح الهلال نقاط الخليج

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارته لدوري روشن السعودي، بفوزه «1-0» على الخليج ضيفه، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن مباريات الجولة العاشرة من المسابقة.
ويدين الأزرق العاصمي بفوزه المهم إلى الصربي ألكساندر ميتروفيتش الذي سجل هدف لمباراة الوحيد عند الدقيقة 30.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 26 نقطة في الصدارة مبتعدًا بفارق 3 نقاط عن التعاون أقرب منافسيه، بينما بقي الخليج في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.
سيطر أصحاب الأرض على مجريات المباراة منذ انطلاقتها، وبعد مرور ربع ساعة طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بحجة تعمد مدافع الخليج لمس الكرة بيده؛ لكن الأرجنتيني داريو هيرير حكم المباراة أمر بمتابعة اللعب.
وبعد عدة محاولات استطاع الصربي ألكساندر ميتروفيتش من افتتاح التسجيل من رأسية مستغلًا خروج خاطئي من مروان حيدري حارس الضيوف عند الدقيقة 30.
بعد الهدف واصل الأزرق العاصمي ضغطه بفضل اختراقات سالم الدوسري على الجهة اليسري والبرازيلي ميشايل ديلجادو من الجهة اليمنى وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تحسن أداء الخليج نسبيًا وظهرت أول فرصة من البرتغالي فابيو مارتنز لاعب الفريق الشرقي الذي توغل قبل أن يتمكن المغربي ياسين بونو من إيقافه بتصدري رائع عند الدقيقة 54 ويبقي على تقدم الأزرق.
وأهدر الهلال فرصتين لمضاعفة النتيجة خلال دقيقة واحدة الأولى عن طريق ديلجادو أمام المرمى ، و رأسية ميتروفيتش التي تصدى لها حارس الخليج.
ولم يحتسب حكم المباراة الأرجنتيني هدفًا من سالم الدوسري بحجة خروج الكرة ضربة مرمى قبل التسديد، واحتاج 4 دقائق للتأكد من حكم الفيديو المساعد على صحة قراره عند الدقيقة 76.
وقبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي أهدر المصري محمد شريف فرصة إدراك التعادل عندما فشل في التعامل مع كرة أمام المرمى الهلالي.
واحتسب الحكم 12 دقيقة وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بذات نتيجة الشوط الأول وحصد الأزرق نقاط المواجهة كاملة.
ويستضيف الهلال نظيره الأهلي في كلاسيكو الجولة الحادية عشر الجمعة، المقبل، وقبلها يستقبل الخليج منافسه التعاون الخميس المقبل، في الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى