المحلية

( منشآت) تحث الشباب على التنافس في ” تحدي الريادة الاجتماعية “

دعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ( منشآت)  الشباب من الجنسين إلى المشاركة في منافسات مبادرتها الابتكارية ” تحدي الريادة الاجتماعية ” في دورتها الثالثة، والتسجيل قبل العاشر من يناير 2018

وتهدف المبادرة  لإيجاد مشاريع تهدف إلى حل قضايا مجتمعية والوصول إل أثر مستدام في المجتمع في مجالات مختلفة من خلال حلول مبتكرة  سواء أعمال تجارية “ربحية ”  ذات قيمة اقتصادية ، أو في القطاع الخيري ” غير الربحي” ذات قيمة اجتماعية.

وقالت  “تسامي”  لريادة الأعمال الاجتماعية ، المكلفة بتشغيل المبادرة ، إن مسابقة ” منشآت”  إضافة نوعية في  التنمية ،  وتتمحور معايير  مبادرة ” تحدي الريادة الاجتماعية ” حول ” فكرة قابلة للتطبيق ولها  أثر دائم على المجتمع”، وتعالج تحدي اجتماعي بحلول ريادية، وتسهم في التوعية بالمشاريع الاجتماعية وأهميتها في تقدم المجتمع وبنائه، واستقطاب الرواد الاجتماعيين المحليين.

وبلغ عدد المشاريع والأفكار المرشحة  للمسابقة في دورتيها الأولى والثانية 1900 مشاركة  فازمنها 10 مشاريع  استوفت الشروط والمعايير.

ومن المنتظر أن تعلن  نتائج المشاريع الفائزة في المرحلة الثالثة من منافسات ” المبادرة ”  في الأول من فبراير ، بعد إخضاع المشاريع والأفكار  المرشحة للفرز والتحكيم.  

وتسهم “تسامي ” في تحويل الأفكارالفائزة  إلى مشاريع على أرض الواقع، واحتضانها  في ” مصنع ريادة الأعمال  الاجتماعية” لمدة عام تقدم خلالها الخدمات والتدريب والدعم اللوجستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى