أخبار هامة

دائرة البلديات والنقل بأبوظبي تكشف عن مركبة تفتيش مبتكرة

وتوقع مذكرتي تفاهم خلال معرض "جيتكس 2023"

تشارك دائرة البلديات والنقل– أبوظبي ضمنجناح حكومة أبوظبي في معرض جيتكس جلوبال 2023، والذي تستضيفهغرفة دبي للاقتصاد الرقمي خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر تحت شعار “عام تصوّر الذكاء الاصطناعي في كل شيء”؛ حيث من المتوقع لهذا الحدثأن يدفع حدة التنافسفي سباق الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا .. مدير عام غرف دبي: 1800 شركة ناشئة تشارك في معرض جيتكس 2023

وستكشف دائرة البلديات والنقل خلال المعرض عن مركبة تفتيش متطورةسترسي معياراً جديداً لعمليات التفتيشفي قطاع البلديات والنقل، وستتمإزاحة الستار عن هذه المركبة المبتكرة والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى الكشف عن المركبة، ستوقع الدائرة مذكرتي تفاهم؛ الأولى مع شركة التكنولوجيا العالمية العملاقة “أمازون” للاستعانةبخدمات”أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)في مجالات المدن الذكية والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، والثانية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي للتعاون في تنفيذ الدراسات والأبحاث المتقدمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة عمر النعيمي، المدير العام للشؤون المؤسسيــة في دائرة البلديات والنقل: “ينسجم معرض جيتكس جلوبال 2023 مع دور الدائرة فيتصدّر مسار التقدم التكنولوجي، ورفع سوية الخدمات المقدمة، والمساهمة في التطوير المستمر للبنية التحتية للبلديات والنقل في أبوظبي”.

وأضاف سعادته: “تُعد مشاركتنا في هذا المعرض محطة رئيسية في رسم مستقبل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ضمن قطاع البلديات والنقل. ومع وجود 40 مركبة تفتيش ذكية ستدخل حيز الخدمة خلال عام 2023، يبشر الأمر بمستقبل أكثر أماناً في التنقل على الطرقات”.

وسيتفاعل ممثلو دائرة البلديات والنقل في المعرض مع كوكبة من قادة القطاع والمبتكرين والخبراء العالميين، لمواصلة الاستفادة من محطة مهمة من التقدم التكنولوجي والابتكار في قطاع البلديات والنقل.

محمد بن راشد يفتتح جيتكس جلوبال بمشاركة 6000 عارض و180 ألف مسؤول تنفيذي من 180 دولة 

شركة “عِلم” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات برواندا على هامش معرض جيتكس 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى