المحلية

يوافق الـ 13 من أكتوبر.. المركز الوطني لسلامة الطرق يحتفي باليوم الوطني لسلامة الطرق للعام الرابع على التوالي

يحتفي المركز الوطني لسلامة الطرق للعام الرابع على التوالي “باليوم الوطني لسلامة الطرق”، الذي يعد أحد الأيام المحلية في المملكة ويوافق الثالث عشر من أكتوبر في كل عام، بهدف تحسين مستويات السلامة على الطرق وتقليل وفيات حوادث السير بالمملكة.
ويركز المركز على سلامة الطرق، وخفض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، الإسهام في حفظ الأرواح، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأنظمة والتعليمات المرورية.
ويرافق اليوم الوطني لسلامة الطرق إطلاق حملة توعوية تحت عنوان “لا تموت فيها” عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإبراز الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى الحوادث المرورية مثل السرعة، عدم التقيّد بالأنظمة المرورية، التجاوز الخاطئ، واستخدام الهاتف الجوال.
كما يقيم المركز بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الطرق حملة ميدانية تشمل ركن تعريفي يوضح أهمية استخدام كراسي الأطفال في المركبات والتعريف بمواصفاتها وأنواعها، وتخصيص دليلاً إرشادياً للزوار يتناول عمر وحجم ووزن الطفل المناسب لكل كرسي، وتجربة تفاعلية لقيادة المركبات.
وتأتي الفعالية المقامة في الفترة 12 – 14 أكتوبر في أحد المجمعات التجارية بالعاصمة الرياض، استكمالاً للعديد من البرامج والحملات والمبادرات التوعوية التي سبق ونفذها المركز، التي تجاوزت 30 حملة، بهدف خفض الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، الحفاظ على الأرواح، وتحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030 والإستراتيجة الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
يذكر أن مبادرة اليوم الوطني لسلامة الطرق تأتي بالشراكة بين المركز الوطني لسلامة الطرق ووزارة الإعلام ممثلةً بمركز التواصل الحكومي كجزء رئيسي يساهم في الوصول إلى تحقيق المزيد من المستهدفات الاستراتيجية لمبادرة سلامة الطرق لتقليل وفيات حوادث السير؛ بعدما سجلت المملكة انخفاضاً قياسياً بخفض وفيات حوادث الطرق بنسبة 35% وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى