المحلية

#الأحساء .. ضبط مسلخين عشوائيين في ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية

نفذت أمانة الأحساء جولات تفتيشية بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة، على المسالخ لضبط مُخَالفات الذبح العشوائية وإزالة المواقع التي يتم ضبطها، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وتم خلال الجولات ضبط مسلخين عشوائيين (لذبح المواشي) في ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية واتباع وسائل السلامة في الذبح وتُدار من قِبل عمالة مخالفة، حيث جرى تطبيق الجزاءات وفق اللوائح والأنظمة حيال المخالفين.
وأكدت الأمانة على أهمية تقيّد المواطن والمقيم بالذبح في المسالخ المعتمدة وما تقدمه من خدمات بكوادر متخصصة ومؤهلة وبيئة صحية مهيأة لذبح الأنعام، والابتعاد عن المخاطر المترتبة على الذبح العشوائي خارج المسالخ المتخصصة وما ينتج عن ذلك من غياب الكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح وعدم توفر الاشتراطات الصحية للموقع والجزارين المُتنقلين وما تسببه من مُخلّفات الذبائح من إضرار بالبيئة.
من ناحية أخرى تواصل بلدية البطحاء جهودها في رفع هياكل المركبات التالفة، حيث تم رفع نحو 64 هيكلاً الأسبوع الماضي في نطاق خدمات البلدية، ويأتي ذلك امتداداً للجهود المتواصلة للبلدية ضمن برنامج معالجة وإزالة عناصر التشوه البصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى