المحلية

صحة الشرقية تنفذ أكثر من 3 آلاف جولة رقابية على المستشفيات

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلةً في إدارة الالتزام، خلال الربع الثالث من العام الميلادي الحالي، 3037 جولة رقابية للتأكد من تطبيق المعايير والجودة في المستشفيات.

وأوضحت المديرية أن الجولات الرقابية شملت 81 جولة على المستشفيات والمجمعات الطبية في كلٍ من القطاع الحكومي والخاص، وبلغ عدد التزام جراحة اليوم الواحد بالمعايير الرقابية لـ 4 عمليات، و 2180 جولة لقياس توفر الأدوية في صيدليات المستشفيات، و 23 جولة رقابية على المختبرات، و 192 جولة تسجيل للقاحات في السجل الوطني للتطعيمات NVR، إضافةً لـ 36 جولة على حملة الرعاية المنزلية، وبلغ عدد الالتزام بتفعيل برنامج إدارة الطاقات الاستيعابية 400 برنامج .

وأضافت أنه جرى التأكد من وجود أجهزة لاسلكية والتي بلغت 50 جهازاً، إضافة لحملة العمليات القيصرية وبلغت 46 عملية، فيما بلغ عدد قياس مدى التزام مراكز خدمات الغسيل الكلوي إلى 10 مراكز. ‏

وأكدت صحة الشرقية استمرارها في أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والوقائية وعدم وجود المخالفات التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، حيث تحرص وزارة الصحة على التفاعل مع كافة الشكاوى والبلاغات التي تصلها عن طريق الرقم الموحد للتواصل 937.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى