رياضة

#دورة_الألعاب_الآسيوية .. أخضر السلة يتأهل إلى ربع النهائي, والعداء غزواني يبلغ نهائي 800 م

تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة، لربع نهائي المنافسات بدورة الألعاب الآسيوية الـ19 بعد فوزه على هونج كونج، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الأدوار الإقصائية على صالة جامعة زيجانق بنتيجة 95 – 72 نقطة.
ويسعى الأخضر لمواصلة تألقه وأدائه الفني العالي بالدورة, وحجز مقعده في نصف النهائي عندما يلاقي غدًا نظيره الأردني ضمن لقاءات الدور ربع النهائي.
وتأهل عداء المنتخب السعودي لألعاب القوى عيسى غزواني، لنهائي سباق 800م، بعد تصدره اليوم مجموعته في نصف نهائي السباق بزمن 1.48.98 دقيقة, فيما غادر فريق التتابع السعودي 4×100م، والمكون من، سلطان الخالدي وعبدالعزيز عطافي وحمود علواني ومحمود حافظ، المنافسات، بحلوله خامسًا في تصفيات السباق بزمن 40.34 ثانية.
وسجل العداء سامي اليامي، رقمًا شخصيًا جديدًا له، في سباق 800م، بعد أن أنهى نصف نهائي السباق بزمن 1.49.56 دقيقة والمركز الثالث في التصفية، والتاسع في الترتيب العام, فيما أنهى العداء محمد المعاوي، مشاركته في سباق 400م حواجز، بنيله المركز الرابع في نصف النهائي بزمن 50.23 ثانية.
واختتم أخضر السهام مشاركته الآسيوية بعد خروج الرماة عبدالعزيز الروضان وبلال العوضي ومجدي الصبحي، من منافسات “الفرق” للقوس المركب، بخسارتهم من الفريق الإيراني بنتيجة223 – 231 نقطة.
وكان العوضي، قد خسر مواجهته في فردي القوس المركب، أمام نظيره الهندي ضمن مواجهات دور الـ16، وهو الذي تأهل لهذا الدور عقب فوزه على لاعب منغوليا، فيما أنهى الروضان، مشاركته من دور الـ32، بخسارته أمام نظيره السنغافوري.
وفي منافسات دور الـ32 للقوس الأولمبي، خسر منصور علوي أمام نظيره الياباني، وخرج عبدالرحمن الموسى بالخسارة من منافسه لاعب ماليزيا, فيما أنهت سارة بن سلوم وشادن المرشود، مشاركتهن في منافسات القوس الأولمبي للسيدات، بخسارة سارة أمام لاعبة كوريا الشمالية، والمرشود أمام لاعبة ماليزيا، ضمن مواجهات دور الـ32.
فيما يستكمل لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، عبدالعزيز العتيبي، مشاركته بالدورة، عندما يلتقي بنظيره الكوري الشمالي “سو كون يونق” ضمن مواجهات دور ربع نهائي لوزن 51 كجم, وذلك بعد فوزه على نظيره البنغالي “محمد أبو طلحة” بنتيجة (4- 1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى