عالم السفر والسياحة

مؤسسة الإمارات للآداب تدعو الطلبة للمشاركة في مسابقتين ثقافيتين شيّقتين: كأس القراء والشعر للجميع

تُعلن مؤسسة الإمارات للآداب عن إطلاق نسخة عام 2024 من مسابقاتها الطلابية الثقافية: مسابقة كأس “شيفرون” للقرّاء ومسابقة “بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع”. تسعى كلا المبادرتين التعليميتين إلى دعم المواهب الشابة، وتنمية حب الأدب، وتعزيز التعبير الفني الإبداعي بين الشباب في أنحاء المنطقة. كما تهدف هذه المبادرات التعليمية إلى رعاية المواهب الشابة، وتزويدهم بالمعرفة الأدبية، وإثراء المشهد الفني الإبداعي في المنطقة.

علّقت أحلام بلوكي، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب والمديرة الإدارية لدار “ELF” للنشر، عن انطلاق المسابقتين، قائلةً: “ندرك أن كل طفل يتمتع بقدرات واهتمامات مختلفة، لذلك صمّمنا هذه المسابقات لتناسب جميع الأطفال. نسعى إلى منح كل طفل الفرصة للتعرف على الأدب والاستمتاع به، بغض النظر عن طريقة تعبيره عن نفسه، لأننا نؤمن بأن كل طفل لديه القدرة على الاستمتاع بالقصص والحكايات.”

وقالت رينو شارما، ، رئيسة مجلس الإمارات العربية المتحدة مدير عام الشرق الأوسط للمشاريع المشتركة والطيران، المتحدث الرسمي لشركة “شيفرون”: “إن “شيفرون” ملتزمة بدعم مستقبل الأجيال القادمة من خلال تشجيع مبادرات تعزز التعلم والابتكار وتنمّي المهارات لدى الشباب في مجتمعنا.” وأضاف: “ويساعد كأس “شيفرون” للقرّاء على تطوير مهارات القراءة النقدية وفهم الأفكار الخلّاقة لدى الطلبة، كما ينمّي لديهم صفات الفرد الصالح الذي يساهم في المجتمع ويدفع عجلة التقدم. تواصل شيفرون التركيز على التعليم كأحد ركائزها المهمة لبرامج الاستثمار الاجتماعي في جميع أنحاء العالم”. 

وقال معاذ بوخش، مدير التسويق التنفيذي في بنك الإمارات دبي الوطني: “يسعدنا أن ندعم مسابقة بنك الإمارات دبي الوطني ’الشعر للجميع‘ التي تنظمها مؤسسة الإمارات للآداب. وباعتباره أحد البنوك المحلية الرائدة، يبدي بنك الإمارات دبي الوطني التزاماً عميقاً تجاه المجتمع الإماراتي، خاصةً وأننا نؤمن بأن الحفاظ على الثقافة والابتكار يمكن، بل ينبغي، أن يسيرا جنباً إلى جنب. ويتيح لنا مهرجان طيران الإمارات للآداب رد الجميل لمجتمعنا والمساهمة في حماية التراث الثقافي الغني لدولتنا الحبيبة، من خلال تزويد الطلاب بمنصة تتيح حمل إرث أجدادنا.”

تسعى مسابقة كأس “شيفرون” للقرّاء إلى تعزيز حب القراءة لدى الطلبة، وتنمية مهاراتهم في العمل الجماعي والتفكير النقدي وفهم الأدب. سيخوض الطلبة تحدياُ في القراءة يتضمن قائمة من الكتب المختارة، للإجابة عن أسئلة ممتعة تتمحور حولها. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة صفحة كأس “شيفرون” للقرّاء.

تحتفي مسابقة “بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع” بجمال إلقاء الشعر، وتمنح الطلبة فرصة لاستكشاف قدراتهم الشعرية والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال الشعر. تركز المسابقة على تنمية مهارات التعبير عن الذات والتقدير الثقافي والعمق العاطفي لدى الطلبة، وتمنحهم فرصة عرض مواهبهم والتواصل مع أقرانهم. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة صفحة مسابقة “بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع”.

تُقام المسابقتان، باللغتين العربية والإنجليزية. نقبل مسابقة كأس “شيفرون” للقرّاء المشاركات من الطلبة بدوام كامل في دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت) بينما تقبل مسابقة “بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع” المشاركات من كافة الطلبة بدوام كامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. الموعد النهائي للتسجيل في المسابقات هو 24 أكتوبر 2023. سيكرّم الفائزون في حفل توزيع الجوائز خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب في يناير/فبراير 2024، وسيحصلوا على جوائز نقدية وهدايا تذكارية وشهادات.

لمزيد من المعلومات حول المسابقات بما في ذلك تفاصيل حول كيفية التقديم، يمكنكم زيارة صفحة مسابقة كأس “شيفرون” للقرّاء وصفحة مسابقة “بنك الإمارات دبي الوطني – الشعر للجميع”.

للمزيد من المعلومات عن مؤسسة الإمارات للآداب على الموقع الإلكتروني. ولكافة المستجدات والفعاليات على مدار العام #ELFDubai الفيسبوك – تويتر – انستغرام – لينكد إن ويوتيوب.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى