رياضة

#دوري_روشن…الهلال يفوز على الشباب بثنائية نظيفة

استرد فريق الهلال الأول لكرة القدم، على صدارة دوري روشن السعودي، بعد جولة من فقدانها، عقب حسمه مواجهة الديربي مع الشباب ضيفه بنتيجة «2-0»، الجمعة، خلال المواجهة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن مباريات الجولة الثامنة.
وسجل السنغالي خاليدو كوليبالي عند الدقيقة «68»، والصربي ألكساندر ميتروفيتش «76» للهلال، الذي استفاد من تعثر الاتحاد بالتعادل السلبي مع الفيحاء في الجولة ذاتها،
وتصدر الأزرق العاصمي ترتيب جدول الدوري برصيد 20 نقطة، بينما بقى الأبيض عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
وشهدت المباراة إهدار البرازيلي نيمار ركلة جزاء في الشوط الأول، كما ألغى حكم المباراة هدفًا هلاليًا بداعي التسلل.
انطلقت المباراة سريعة من جانب الفريقين خاصة من جانب الهلال لكن الفرصة الأولى كانت من جانب الشباب عن طريق السنغالي حبيب ديالو الذي سدد خارج مرمى المغربي ياسين بونو بعد مرور 12 دقيقة.
واحتسب السيلفادوري إيفان بارتون حكم المباراة ركلة جزاء بعد عرقلة حسين القحطاني للصربي ميتروفيتش احتاج معها الحكم العودة إلى «VAR» ليلغي قراره ويأمر باستئناف اللعب عند الدقيقة 23.
وظهر البرازيلي نيمار لأول مرة بتسديدة قوية أبعدها المغربي رومان سايس مدافع الشباب من أمام خط المرمى عند الدقيقة 30.
وعاد الحكم السيلفادوري لاحتساب ركلة جزاء بعد تعرض الصربي سافيتش للعرقلة بواسطة البرازيلي إياجو سانتوس ، أهدرها نيمار بتصدي رائع من الكوري الجنوبي كيم سيونج عند الدقيقة 37.
وفي الشوط الثاني أنقذ القائم الهلال من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة البلجيكي يانيك كاراسكو القوية عند الدقيقة «50».
وألغى الحكم هدفًا للهلال بواسطن نيفيز بداعي التسلل عند الدقيقة 60، قبل أن يدفع البرتغالي خيسوس بالبرازيلي ميشايل ديلجادو لتنشيط الجانب الهجومي.
وتمكن السنغالي كوليبالي من افتتاح للهلال من ضربة رأسية عند الدقيقة 68. قبل أن يتمكن ميتروفيتش مضاعفة النتيجة مستفيدا من تمريرة نيمار عند الدقيقة 76.
وتواصل الضغط الهلال على مرمى الحارس الكوري الجنوبي ويحتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير في النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الهلال بثنائية نظيفة.
ويحل الشباب ضيفًا على ضمك الخميس المقبل، بينما يذهب الهلال لمواجهة الأخدود السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى