المحلية

بالصور .. جمعية ألزهايمر تقيم المعرض التشكيلي الأول بالرياض

تزامنًا مع حملتها "أحتاجك" لتجربة شعور مريض الزهايمر

استكمالا لحملتها التوعوية، بعنوان “أحتاجك”؛ التي أطلقتها الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر اليوم تزامنًا مع الشهر العالمي للزهايمر، الذي يصادف 25 سبتمبر، أعلنت الجمعية منذ مطلع سبتمبر الحالي بهذه المناسبة، عن تدشين المعرض التشكيلي الأول، وذلك لتجربة مراحل عميقة، تخلق داخل كل إنسان شعور مختلف تجاه مرضى الزهايمر، حيث تستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 25 حتى 27 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضا .. اتفاقية تعاون بين جمعية ألزهايمر ووكالة التمكين والضمان الاجتماعي

وتتضمن مبادرات وأعمال المعرض، الذي يقام في مقر مؤسسة الفن النقي بالرياض الشريك الاستراتيجي الشرفي للجمعية، مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية والتشكيلية التي قام بإعدادها نخبة من الفنانين التشكيليين من الجنسين، حيث جسدوا من خلالها تداعيات مرض ألزهايمر في مختلف مراحله، ومعاناة المرض وذويهم، والأمل في الشفاء، بجانب عكسهم للجهود التي تقوم بها الجهات المختصة. كما سيتم خلال المعرض تقديم أفلام توعوية وتثقيفية حول مرض الزهايمر ومراحله. وسيشهد المعرض أيضا مشاركة عدد من القطاعات الخاصة والوزارات والجهات الاشرافية والداعمة وغير الربحية، والكيانات الصحية، والأكاديمية.

وبهذه المناسبة، فقد صرحت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبد الرحمن، قائلة:” يأتي إطلاق الجمعية لحملة “احتاجك”، والمعرض التشكيلي المصاحب للحملة، ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها، الجمعية لنشر ثقافة الوعي، وسط مختلف شرائح المجتمع بمرض الزهايمر، مشيرة إلى أن المعرض سيساهم بجهد مميز في عكس الدور الذي تقوم بها مبادرات الفنانين التشكيليين تجاه مرضى ألزهايمر، حيث تشكل مشاركتهم بالمعرض إضافة حقيقية ومميزة”.

وأوضحت الأميرة مضاوي أن الحملة انطلقت بالتضامن مع القطاعين العام والخاص، بهدف نشر الوعي مع الرسالة وأهداف الحملة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة للجمعية في هذا الصدد، كما أشارت إلى مشاركة نخبة من الأطباء والأكاديميين والمتخصصين ومقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر، في برامج ومبادرات هذه الحملة التي تأتي تزامنا مع الشهر العالمي لمرض الزهايمر ، في سبتمبر من كل عام للتأكيد على أهمية مواكبة تحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين ورعايتهم ، وذلك لمواكبة تطلعات ورؤية المملكة 2030وأخذ زمام المبادرة في تمكين ذلك.

هذا، وقد وجهت الجمعية الدعوة لكافة وسائل الإعلام للمشاركة في إنجاح هذه الحملة، وتغطية فعاليات المعرض، ليكونوا شركاء في هذه المبادرة، بهدف نشر الوعي وسط مختلف شرائح المجتمع، حول مرض الزهايمر، بمختلف مراحله وأبعاده وتشخيصه وتداعياته، وطرق الوقاية منه وآخر مستجداته، وذلك من خلال عكس الجهود التي تقوم بها الجمعية في هذا الصدد، من حملات وفعاليات ومحاضرات وورش عمل ومعرض للفن النقي، والتي تساعد كلها في رفع الوعي وسط المجتمع، حيث تستمر هذه المبادرة على مدار ثلاثة أيام متتالية(من 25 حتى 27 سبتمبر 2023).

الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، قد أنهت كافة استعداداتها لإطلاق حملة “أحتاجك”، وذلك بالتعاون مع عدة جهات بالقطاعين العام والخاص، في مقدمتها وزارة الصحة، وأمانات المناطق والوزارات والمنشآت الحكومية والمطارات والمؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص ممثلا في الشركات والبنوك، والجهات الأخرى ذات العلاقة.

وأكدت الجمعية، في بيان لها بهذه المناسبة أن حملة “أحتاجك”، تعتبر بمثابة رسالة مريض ألزهايمر لنا جميعًا، كمقدمي رعاية، وفاعلين للخير، والمجتمع كافة، في رحلته مع المرض وتحدياته، أحتاجك للاهتمام بي، ورعايتي، وتحسين جودة حياتي، وأحتاجك لتغطية احتياجاتي، وأحتاجك لخلق مجتمع واعٍ، وراعٍ بمرض ألزهايمر، وأمل أكبر وقادم في مستجدات الوقاية والتشخيص والعلاج والعلم الحديث.

وستقيم الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر وفي ذات الإطار، العديد من الجلسات العلمية خلال شهر سبتمبر الجاري، وستعلن عنها في مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية، حيث سيناقش نخبة من الأطباء في الجلسات، مستجدات العلاج والأدوية والتشخيص في آخر العلم الحديث لقضية مرض ألزهايمر، بصورة عامة.وللمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية . @SaudiAlzhiemer والموقع الالكتروني https://Alz.org.sa

جميعة ألزهايمر تطلق حملتها التوعوية«احتاجك» تزامنا مع الشهرالعالمي للزهايمر2023 

جمعية ألزهايمر تطلق مبادرة “نزورهم لذكراهم” لكبار السن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى