رياضة

غداً.. انطلاق #دورة_الألعاب_الآسيوية على ملعب “بيج لوتوس”

تنطلق غداً دورة الألعاب الآسيوية على ملعب “بيج لوتوس” الذي يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج، وسيشهد حفل الافتتاح والختام ومنافسات ألعاب القوى بالدورة.
وتشكل الدورة فرصة للصين لإظهار براعتها التنظيمية والرياضية وهي التي استضافت الدورة لمرتين سابقتين في بكين 1990م وغوانزو 2010م حيث تقام المنافسات على 54 موقعاً، ويتنافس من خلالها اللاعبون على 481 ميدالية موزعة على 40 رياضة.
وتعد الدورة من أكبر الدورات، ويشارك فيها أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة في مدينة هانغتشو وهي التي تأجلت لمدة عام بسبب فايروس كوفيد 19.
وسيرفع اللاعبان أحمد الشربتلي ودنيا أبو طالب العلم السعودي في مسيرة حفل الافتتاح الذي سيقام عند الثالثة مساءً بتوقيت المملكة، والثامنة مساءً بتوقيت الصين.
من جانب آخر, جرت صباح اليوم، مراسم رفع العلم السعودي داخل قرية الرياضيين بمدينة هانغتشو الصينية، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله مدير البعثة السعودية, ومشاركة أعضاء البعثة من إداريين ورياضيين.
وتضمنت المراسم، رفع جميع أعلام الدول المشاركة بالدورة والتي يبلغ عددها 45 دولة آسيوية.
وضمن المنافسات حققت لاعبة المنتخب السعودي للتجديف، هياء المامي، المركز السادس في نصف نهائي منافسات مسابقة (W1x) الذي أقيم اليوم بزمن 9.00.36 دقيقة، وهو الزمن الذي أتاح لها الانتقال إلى منافسات مجموعة (B) لتحديد المراكز من 6-12 والتي ستقام يوم 25 من الشهر الجاري، فيما أنهى زميلها راكان علي رضا مشاركته بالدورة بتحقيقه المركز الثالث في منافسات مجموعة (C) لفئة (M1x) بزمن 8.21.98 دقيقة.
وخسر المنتخب السعودي لكرة الطاولة في المنافسات، من نظيره الصيني بطل العالم وصاحب ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 وأسياد جاكرتا 2018م والمصنف الأول بالعالم بنتيجة 3-0 بحضور علي الخضراوي وتركي المطيري وعزام عالم, وسيلاقي الأخضر فيتنام في مباراته القادمة ضمن المجموعة الأولى.
وفي منافسات كرة القدم أدى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاماً، حصة تدريبية مساءً اليوم على ملعب جامعة زهانج في مدينة هوتشو الصينية بمشاركة جميع اللاعبين.
وقسّم المدرب الوطني سعد الشهري, التدريب إلى مجموعتين، حيث خاض المشاركون بصفة أساسية في مباراة الأمس أمام منغوليا، تمريناً استرجاعياً في الصالة الرياضية بمقر سكن الفريق، فيما اشتملت تدريبات المجموعة الثانية على تمارين استرجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة.
ويخوض الأخضر لقاءه الأخير في المجموعة الثانية، أمام المنتخب الفيتنامي عند الثانية والنصف من ظهر بعد غد الأحد.
واختتم المنتخب السعودي للسلة اليوم معسكره التدريبي في مدينة هانزو الصينية الذي استمر ستة أيام خاض بها مواجهتين وديتين وانتصر فيها على فريقي هو شو تيم وفريق جاهان يونغ الصينيين.
ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى للألعاب الآسيوية إلى جانب كازاخستان وإيران والإمارات العربية والمتحدة على أن يفتتح مشاركته بالدورة بمواجهة المنتخب الكازاخستاني يوم الثلاثاء المقبل.
بينما وصلت اليوم بعثة المنتخب السعودي لكرة اليد، إلى مدينة هانغتشو الصينية للمشاركة في المجموعة الرابعة من مسابقة كرة اليد التي تضم إيران ومنغوليا واليابان.
وتضم بعثة المنتخب 16 لاعباً، حيث سيدشنون مشاركتهم بالدورة بعد غد الأحد أمام المنتخب الياباني, كما وصلت اليوم، بعثة المنتخب السعودي للسهام، والمكونة من 15 رياضياً من إداريين وفنيين ولاعبين ولاعبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى