المحلية

السويلم يقدم مجسم الصقر الذهبي في مؤتمر اليوم العالمي للصقور في روسيا

بناء على دعوة من مستشار الرئيس الروسي السيد انطون كابيكوف شارك الدكتور مبارك السويلم رئيس مجلس ادارة شركة ستون دقيقة للاستشارات في فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للصقور المقام للفترة من 10 الى 13 سبتمبر 2023 ضمن برنامج المنتدى الاقتصادي الدولي الذي تنظمة مؤسسة روس كونجرس . في مدينة فلاديفوستوك . برعاية وحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

أقرأ ايضا….  السعودية وروسيا تواصلان خفض إنتاجهما النفطي.. و«برنت» يتجاوز 76 دولاراً

وشارك السويلم كمتحدث رسمي ضمن الجلسات العلمية للمؤتمر والقى الضوء على دور ثقافة الصقور وارثها التاريخي في بناء وتطوير العلاقات بين المجتمعات . حيث تم الاعلان عن مشروع ( طريق الصقور الدولي ) بالتعاون مابين مركز كمشاتكا الدولي للصقور ومؤسسة روس كونجرس وشركة ستون دقيقة للاستشارات .ومن ضمن اقسام الطريق ( مسار دبلوماسية الصقور ) .حيث أوضح السويلم ان مسار دبلوماسية الصقور هي فكرة نبعت من الرئيس الروسي بوتين عندما زار السعودية وأهدى صقرا نادر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله .
وتقديرا للسيد شكرات رازاكوف مدير مركز كمشاتكا الذي كان يحمل الصقر اثناء تسليمة الملك سلمان بن عبدالعزيز. واعتزازا بتلك اللحظة التاريخية قام السويلم بتقديم هدية عبارة عن مجسم صقر ذهبي للسيد شكرات رازاكوف متضمنا التقدير والامتنان لروسيا رئيسا وحكومة وشعب .وقد تمت مراسم التكريم بحضور السيد انطون كابيكوف مستشار السيد بوتين وعدد من المسئولين والوفود المشاركين في المؤتمر .
واضاف السويلم ( ان هدية مجسم الصقر هي رسالة سلام ومحبة بين الشعوب من خلال انشطة الصقور المختلفة )

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى