أخبار العالم

رداً على زعيم كوريا الشمالية.. “ترامب”: لديّ زر نووي أكبر وأقوى

ردّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الذي قال إن لديه زراً نووياً على مكتبه، وقال “ترامب” في تغريدة على “تويتر” يوم أمس الثلاثاء إن لديه أيضاً زراً نووياً، لكنه “أكبر وأقوى بكثير مما لديه، والزر الذي أملكه فعال”، حسب وكالة “رويترز”.

كان “كيم” قال في خطاب تلفزيوني يوم الاثنين: “الولايات المتحدة بأسرها تقع في مرمى أسلحتنا النووية، والزر النووي دائما على مكتبي، وهذا واقع وليس تهديداً”.
وفي خطاب ألقاه الاثنين بمناسبة العام الجديد دعا الرئيس الكوري الشمالي إلى إنتاج كميات كبيرة من القنابل النووية والصواريخ الباليستية، متحديا قرارات مجلس الأمن الدولي. وقال كيم جونغ أون إن زرّ إطلاق السلاح النووي بات موجوداً على مكتبه، مؤكداً استعداد بلاده لمواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة. وأبدى “كيم” في رسالته تأييده لتحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية.
وخلال العام الماضي، عززت بيونغ يانغ بشكل ملحوظ جهودها لتطوير برنامجيها النووي والباليستي المحظورين، بالرغم من العقوبات المتعددة التي تفرضها الأمم المتحدة واللغة العدائية المتزايدة من جانب واشنطن.
وقال كيم جونغ أون في رسالته إلى الأمة: “علينا إنتاج كميات كبيرة من الرؤوس النووية والصواريخ وتسريع نشرها”.
وتابع: “الزر النووي موجود دائماً على مكتبي. على الولايات المتحدة أن تدرك أن هذا ليس ابتزازاً، بل الواقع”، مكرراً التشديد على أن بلاده باتت قوة نووية.
وشدد كيم جونغ أون على أن كوريا الشمالية “قادرة على مواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة، وهي تملك (قوة) ردع قوية تستطيع منع الولايات المتحدة من اللعب بالنار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى