المحلية

#وزارة_السياحة تنظم ورشة عمل لتعزيز دور التعليم السياحي في تطوير رأس المال البشري

 نظمت وزارة السياحة اليوم ، ورشة عمل بعنوان “تعزيز جودة التعليم السياحي لدعم احتياجات رأس المال البشري”.
وتعد الورشة التي شهدت حضورًا مميزًا من عدد من شركاء الوزارة وممثلي الجامعات الوطنية التي تقدم برامج متخصصة في مجال السياحة والضيافة، جزءًا من سلسلة الجهود المستمرة للوزارة الرامية لتطوير قدرات العاملين في القطاع والباحثين عن عمل؛بهدف تلبية احتياجات رأس المال البشري وتعزيز مستوى الخدمات السياحية في المملكة.
وشهدت الورشة مشاركة متميزة من منظمة السياحة العالمية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، ومعهد المنظمة الأمريكية للفنادق والسكن، إلى جانب حضور كثيف من شركاء الوزارة؛كوزارة الموارد البشرية والهيئة السعودية للبحر الأحمر وممثلي القطاع الخاص من المجلس القطاعي للسياحة،بالإضافة إلى ممثلي الجامعات الوطنية المتخصصة في السياحة والضيافة.
وتضمَّنَت محاور الورشة مناقشة عدة مبادرات مهمة،من بينها مبادرة جودة التعليم السياحي،ومبادرة البرامج التعليمية السياحية،والشهادات الاحترافية، كما تم التطرق إلى الاعتمادات الوطنية والعالمية للبرامج التعليمية السياحية وبرنامج رفع جاهزية خريجي التعليم العالي لسوق العمل، بالإضافة إلى مناقشة مبادرة المعايير المهنية الوطنية المطبقة في قطاع السياحة.
الدير بالذكر أن الورشة تعكس التزام وزارة السياحة بتنمية القدرات البشرية السياحية، وتؤكد أهمية تكاثف جهود الشركاء المحليين والدوليين لتحقيق التقدم والتطور في صناعة السياحة في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى