منوعات

محافظة ظفار العمانية.. وجهة سياحية رائدة في المنطقة

تعمل وزارة التراث والسياحة العمانية، على تعزيز مكانة محافظة “ظفار” كوجهة سياحية مستدامة رائدة في المنطقة، من خلال الارتقاء بالمنتج السياحي لتقديم تجارب فريدة ومتنوعة للزوار والسياح.

اقرأ أيضا .. خريف ظفار.. ملاذ السائحين حول العالم

وتحرص الوزارة على تهيئة المرافق والخدمات السياحية بما يلبي احتياجات جميع الفئات، كما تتابع جاهزية المنشآت الفندقية المرخصة استعداداً لاستقبال الزوار، والتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وشركاء القطاع السياحي، لضمان نجاح الموسم السياحي من خلال التنسيق والتواصل المستمر.

وقامت وزارة التراث والسياحة، بعدة جهود ترويجية لموسم الخريف، أبرزها المشاركة في معرض سوق السفر العربي بإمارة دبي في مطلع شهر مايو، ثم تنفيذ حلقات عمل ترويجية متنقلة في المملكة العربية السعودية، ابتداءً من الرياض والدمام وانتهاءً بجدة، حيث ركزت هذه الحلقات على السوق السعودي نظرًا للنمو الكبير في عدد الزوار من هذه الدولة إلى محافظة ظفار.ونجحت الوزارة منذ الموسم الماضي في الترويج لفترات بداية ونهاية الموسم التي تشهد تراجعاً في الحركة السياحية، من خلال التركيز على أنماط سياحية متنوعة واستضافة الفعاليات الرياضية الدولية، بالإضافة إلى التنسيق مع مكتب عُمان للمؤتمرات لتخصيص شهري سبتمبر وأكتوبر لاستضافة المؤتمرات والمعارض الدولية.

ووضعت الوزارة خطة للترويج لموسم الخريف الذي يمتد لمدة ثلاثة أشهر، حيث شملت الخطة على استراتيجية تسويقية مصممة خصيصاً لكل فترة من فترات الموسم، حيث تضمنت استراتيجية الترويج عبر وسائل الإعلام والإعلانات المدفوعة في منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إبرام شراكات مع شركات الطيران والفنادق لتنفيذ حملة ترويجية مشتركة.

كما يوجد تعاون مع شركات الطيران والفنادق لتصميم عروض وحزم ترويجية جاذبة، حيث تم بالفعل طرح وبيع العديد من الباقات عبر المنصات الإلكترونية.وقامت الوزارة بالتنسيق مع شركاء القطاع السياحي، من أجل إعداد عروض وباقات جاذبة على مدار الموسم، وقد بلغ عدد زوار موسم خريف ظفار 2022 نحو 813 ألف زائر مقارنة بـ767 ألف زائر خلال موسم 2019.

بالإضافىة إلى ذلك تم تنفيذ حلقة عمل حول دور خدمة العملاء في تحسين تجربة المسافرين في المطارات، وذلك يوم الخميس 13 يوليو 2023 في قاعة الوسائط بمنتزه البليد الأثري، حيث جاء تنظيم هذه الحلقة ضمن جهود الوزارة للتكامل مع شركاء القطاع السياحي، تنفيذًا لتوجيهات محافظ ظفار.

وقامت وزارة التراث والسياحة، بالتعاون مع منتجع “اليلا حينو” مرباط وطيران “ناس السعودية” بتنظيم رحلة تعريفية لعدد من أبرز المكاتب السياحية السعودية إلى محافظة ظفار خلال الفترة من 19 إلى 22 يوليو 2023، هدفها التعريف بالمقومات والمرافق السياحية في المحافظة والترويج لموسم خريف ظفار 2023 في السوق السعودي.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الترويجي تتويجاً للجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع شركاءها من أجل الترويج لموسم الخريف، ليكون نتيجة مباشرة لحلقات العمل الترويجية المتنقلة التي نُظمت في عدة مدن سعودية للتركيز على السوق السعودي نظراً للنمو الكبير في عدد الزوار من هذا السوق إلى محافظة ظفار والوجهات الأخرى في عمان.

فريق علاقات ظفار المستقبلي يدشن حملة عيدنا انتم

الأولمبياد الخاص بـ”ظفار” ينظم ندوة عن التطوع الرياضي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى