المحلية

إنهاء معاناة طفلة من التهابات فطرية بالجيوب الأنفية في بريدة

أنهى أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة معاناة طفلة في العاشرة من عمرها دامت عدة أشهر بسبب التهابات فطرية في الجيوب الأنفية.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الطفلة المريضة راجعت المستشفى بعد ملاحظة ذويها وجود تورم وبروز في العين اليسرى استمر أكثر من شهرين صاحبه أعراض أخرى تمثلت في حدوث نزول دمعي بشكل متزايد من العين، إضافة إلى مشكلة انسداد مجرى التنفس في الجانب الأيسر من الأنف.

وقال: الفحوصات المخبرية التي أجريت للمريضة بشكل عاجل وعمل المنظار لها بينت أن وجود لحميات من الدرجة الرابعة في الجهة اليسرى من الأنف، مما دفع الفريق الطبي لطلب أشعة مقطعية فورية للمريضة أظهرت أن لديها التهابات فطرية في الجيوب الأنفية، مع تهتك العظمة الفاصلة بين الأنف والعين اليسرى، وكذا تمدد الالتهابات الفطرية إلى ما حول العين اليسرى، وتغير في شكل عظمة قاع الجمجمة.

ولفت التجمع إلى أن الفريق المعالج وضع الخطة العلاجية المناسبة للطفلة المريضة بصرف علاج كورتيزون، والقيام بعملية تنظيف الجيوب الأنفية بواسطة المنظار، والتي تمت بنجاح -ولله الحمد- مع المحافظة على سلامة العين، كما تم عمل تجربة اختبار النظر وحركة العين للمريضة والتي بينت سلامتها، وغادرت الطفلة المستشفى مصحوبة بالعافية.

يذكر أن مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أجرى 8656 عملية جراحية خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى