المحلية

البنك الإسلامي يكشف عن تقرير التقييم السنوي للمشاريع

أظهر تقرير التقييم السنوي لعام 2022 للبنك الإسلامي للتنمية، تحسنًا ملحوظًا في جودة المشاريع ، لتقييمات فعاليات ومشاريع البنك الإسلامي للتنمية التي أجريت طوال عام 2022م.
وقام التقرير الذي أعدته إدارة التقييم المستقلة (IEvD)، بتقييم دقيق للفعالية التنموية لتدخلات البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز استخدام الأدلة لإرشاد عملية صنع القرار وتوليد الأدلة لتحسين الجودة والأهمية والتوقيت المناسب، إلى جانب تنفيذ سلسلة من مبادرات تنمية قدرات التقييم من خلال شراكات مثمرة مع مؤسسات تنمية النظراء.
وتضمن التقييم 11 مشروعًا بما في ذلك مشروعين تم تقييمهما بالإشتراك مع شركاء التنمية الآخرين، وبلغ متوسط درجات جميع المشاريع الأحد عشر التي تم تقييمها خلال عام 2022، 79 في المئة، وهو ارتفاع حاد من 67 في المائة في عام 2012، مما يشير إلى تحسن كبير في الأداء العام لمشاريع البنك الإسلامي للتنمية في البلدان الأعضاء على مدى العقد الماضي.
وكشف التقييم أن من بين 11 مشروعًا تم تقييمها، تم تصنيف خمسة مشاريع (46%) على أنها ” ناجحة للغاية “، وتم تصنيف أربعة مشاريع (36%) على أنها ” ناجحة “، في حين تم تصنيف مشروعين (18%) على أنها ” ناجحة جزئيًا “، فيما أظهرت التقييمات أيضًا تطورًا إيجابيًا في أداء المشاريع مقارنة بعام 2021م، إَضافة إلى تصنيف 25 بالمئة فقط من المشاريع في عام 2021م على أنها “ناجحة للغاية”، وتم تصنيف 36 بالمئة فقط من المشاريع خلال الفترة 2012 – 2022، التي تم تقييمها على أنها “ناجحة للغاية”. مقارنة بـ 46 بالمئة في 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى