المحلية

انطلاق “منتدى العالم القادم” بالرياض نهاية أغسطس الجاري

يطلق الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية “منتدى العالم القادم” خلال المدة من 30 – 31 أغسطس الجاري في العاصمة الرياض، وذلك ضمن ختام فعاليات أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم “موسم الجيمرز: أرض الأبطال”.
وبحضور خبراء ومتحدثين من مختلف أنحاء العالم،وسيناقش المنتدى عددًا من الملفات والموضوعات المهمة ويستكشف الفرص الواعدة في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية سريعة النمو التي تتجاوز قيمتها عالميًّا 170 مليار دولار أمريكي،وهو ما يتجاوز قيمة قطاعي الأفلام والموسيقى معًا.
وأوضح صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان،رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية،أن منتدى العالم القادم في نسخته لهذا العام يأتي طارحًا الأسئلة الصعبة والمُلحَّة المتعلقة بصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية،التي تثري الفكر وتؤدي إلى تحقيق نتائج فاعلة،ويجمع قادة القطاع والقطاعات ذات الصلة؛لبحث أفضل السبل التي تُمكننا من تحقيق التأثير الإيجابي؛مما سيؤدي إلى خلق وتشكيل مستقبل أكثر تقدمًا وازدهارًا لنا جميعًا.
ويبدأ اليوم الأول بجلسة نقاش بعنوان: “الاستحواذ: الجوانب القانونية لاستحواذ الشركات على إستوديوهات الألعاب” ثم جلسةً “الألعاب الإلكترونية اقتصاد المستقبل”، تليها جلسة “من البكسل إلى منصة التتويج: دراسة العلاقة بين الرياضات الإلكترونية والألعاب الأولمبية”، إضافة إلى جلسة ” ركود الرياضات الإلكترونية: هل انتهت القصة؟”، وجلسات أخرى، تشمل موضوعات مثل: تقرير عن الألعاب الإلكترونية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا،والدفع باستخدام مكافأة النقاط، والمزيد.
وسيشهد المنتدى في يومه الثاني جلسة بعنوان “الواقع الافتراضي، عواقب العالم الحقيقي: تأثير السياسة على الألعاب الإلكترونية”وجلسة “التحديات التي تواجهها النساء للوصول إلى أدوار قيادية بعالم الألعاب الإلكترونية” ثم جلسة “اضغط على زر الإيقاف المؤقت: تحليل الصحة العقلية والجسدية للاعبي الرياضات الإلكترونية”، وجلسة رئيسية بعنوان “حوكمة رقمية أفضل في الميتافيرس والبلوكتشين”.
ومن المقرر أن يعلن خلال “منتدى العالم القادم” عن الفائزين في “جوائز موسم الجيمرز للأندية” التي تُعد أسلوبًا جديدًا ومبتكرًا لمنح المكافآت،ونظامًا مُستحدثًا سيُشكّل نقلة نوعية في عالم الرياضات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى