المحلية

الرياض تواصلُ استعدادَها لاستضافة بطولة العالم لرفع الأثقال 2023

تتواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال في العاصمة الرياض خلال المدة من 3 – 17 سبتمبر 2023، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024م.

واختار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال 60 حكماً من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة،التي سيشارك فيها أكثر من 2500 رياضي ورياضية من 170 دولة في العالم.

وستشهد الأيام المقبلة اجتماعات عدة؛منها اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي لرفع الاثقال،حيث ستُعتمَد بعض القرارات المهمة التي طرحت في جدول الأعمال,كما سيُعقد اجتماع للمكتب التنفيذي وآخر لعدد من اللجان؛منها الطبية،ولجنة الإعلام،واللجنة العلمية والبحوث،إضافة إلى الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة.

ووفَّرت اللجنة المنظمة للبطولة أفضل المعدات الرياضية من أرضيات وأوزان للمتنافسين من أقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الاثقال،بالإضافة إلى استخدام تقنية VAR في أثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.

وينتظر أن تسجل البطولة أرقاماً قياسية جديدة،في ظل مشاركة أبطال العالم من جميع القارات،وكونها محطة عبور للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

يذكر أن البطولة تعد استمراراً للاستضافات السابقة الناجحة لجعل المملكة محط أنظار العالم في استضافة أقوى المنافسات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى