المحلية

صيانة 14 ألف متر من الأرصفة بشوارع الطائف

أكملت أمانة الطائف إصلاح 14031 متراً طولياً من الأرصفة بشوارع المحافظة، وذلك ضمن جهود تهيئة الشوارع وتعزيز الخدمات البلدية بها ومعالجة الملاحظات التي تم رصدها وفق خطط الأمانة لتحسين المشهد الحضري.

واستهدف البرنامج الذي نفذته الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة المشاريع إصلاح الأرصفة المتهالكة جراء عوامل مختلفة، ومعالجة تكسر البلاط والبردورات وتأهيل وترصيف العديد من الشوارع الرئيسية ضمن أعمال أنسنة المدينة ودعم مبادرة رفع مستوى جودة الحياة.

وعملت وكالة المشاريع، برنامجاً واسعاً لتهيئة الشوارع بالكشط وإعادة سفلتة ومعالجة الحفر والتشققات في الشوارع الرئيسية والفرعية وشوارع الأحياء.

ووضعت الأمانة خطة عمل للفرق الميدانية الخاصة بأعمال صيانة الطرق لتمكينها من تنفيذ أعمال إصلاح الأرصفة ومعالجة حفر وتشققات الطرق وأعمال إصلاح وصيانة أعمدة الإنارة داخل الأحياء وفي الشوارع الرئيسية تفعيلاً للمبادرة الوزارية والمنبثقة عن مبادرات جودة الحياة لمعالجة مظاهر التلوث البصري.

من جانبه آخر, أزالت الأمانة خلال الشهر المنصرم أكثر من 7 ألف طن من الأتربة والمخلفات الصلبة، وذلك خلال حملة النظافة الشاملة التي تنفذها على نطاق خدمات 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية، ضمن جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، والمحافظة على نظافة الأماكن السياحية والممتلكات العامة.

واستخدمت الأمانة آليات وسيارات الكنس الآلي للمحاور والطرق الرئيسية، وسيرت فرق راكبة وراجلة لإزالة الأتربة، وعملت على جمع المبعثرات من مختلف المواقع السياحية والمرتفعات الجبلية التي تكتنفها بيئات طبيعية في ظل الإقبال السياحي الكبير على المحافظة من الزوار والسياح، بمشاركة 13 فرقة ميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى