أخبار العالم

“العار” و”الموت لروحاني”.. تعرف على الشعارات التي يرددها الإيرانيون في “الانتفاضة”

تستمر الاحتجاجات الإيرانية لليوم السادس على التوالي؛ حيث ارتفع عدد القتلى إلى 22 قتيلاً بينهم 3 من رجال الأمن، واعتُقل العشرات من المتظاهرين في عدة مدن إيرانية.

وكشفت الشعارات التي رفعها المتظاهرون في مختلف المدن الإيرانية، خاصة في المدن الدينية في البلاد، عن أن الشعب الإيراني عازم على التخلص من الاستبداد والاضطهاد، واحتجاجاً على فكرة ولاية الفقيه الفاشلة، ودعم الارهاب، وإثارة الفوضى في المنطقة.

ورفع المتظاهرون في عدة مدن لافتات كُتب عليها: “الموت لروحاني” و”لا نريد جمهورية دينية مزيفة”، إلى جانب “الموت لحزب الله”.

ففي مدينة قزوين، غرب طهران، دعا المتظاهرون الناس للخروج إلى الشوارع للمطالبة بحقوقهم، وهتفوا بشعارات أبرزها “الموت للديكتاتور”، وفي “مشهد” المدينة الدينية المتشددة رفع المتظاهرون شعارات “اتركوا سوريا في حالها”، و”سيد علي خامنئي عار عليك”.

أما في “قم” أقدس المدن الإيرانية فانتشرت لوحات ومنشورات ولافتات كُتب عليها “الموت للحرس الثوري” و”الموت للديكتاتور”، و”قتلتمونا بفتاوى وشعارات دينية مزيفة”، كذلك في مدينة خورام آباد ردد المتظاهرون شعارات “رجال الدين بلا رحمة”، و”الموت لمن قمع الشعب”، و”الموت لحزب الله والديكتاتور”.

كذلك شهدت مدن أخرى الكثير من الشعارات المختلفة التي كشفت رغبة الإيرانيين في التخلص من حكومتهم؛ بسبب ما يمارس عليهم من ظلم واعتقال وسرقة أموالهم، ورددوا هتافات: “أفرجوا عن المعتقلين”، و”الحرية أو الموت”، و”حكومة محتالة وحكام فاسدون”.

يُذكر أن الحكومة الإيرانية عملت على تعطيل العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت وقطع الاتصالات؛ حيث إن أكثر من 40 مليون مواطن إيراني يملكون أجهزة هواتف ذكية، ويتعاملون مع الإنترنت بشكل يومي وهي أحد الوسائل المهمة التي يستخدمها خاصة الشباب الإيراني؛ لكشف مخططات حكومته التخريبية وتدمير إيران وشعبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى