المحلية

“شؤون الحرمين” تواصل إقامة الدروس العلمية وبثها يومياً

 

تستمر رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، في بث الدروس والمحاضرات العلمية، وتستثمر في ذلك جميع وسائل الإتصال والنشر المتاحة، لينهل من معينها طلاب العلم والباحثين وعموم المسلمين في كافة بلدان العالم.

حيث تعمل على عدد من المحاور ومنها الإشراف الكامل على تسجيل الدروس وتوثيقها وحفظها، كما تعمل على تحرير الدروس وتفريغها صوتياً ومرئياً، ورفعها عبر منصة منارة الحرمين ومنصة اليوتيوب عند الانتهاء من تحريرها، كما يتم بث الدروس العلمية بشكل مباشر من خلالهما والبث المباشر الصوتي عبر تطبيق مكسلر.

إضافةً إلى تخصيص فريق مختص مسؤول عن إعداد وتجهيز المقاطع الصوتية يتم اقتباسها من الدروس والمحاضرات اليومية، مما يفيد المستمع والمشاهد ويُسهم في إيصال رسالة الحرمين الشريفين، و إعداد التصاميم للجداول العلمية والدروس المقامة في المسجد الحرام والندوات والمحاضرات التوجيهية بطريقة تفصيلية مختصرة تبين عنوان الدرس موقعه وتوقيته، واسم الشيخ الذي يلقيه وإخراجها بما يتوافق مع الهوية الإعلامية، لنشرها عبر وسائل وقنوات الإعلام المختلفة وحسابات الإدارة التوجيهية بمواقع التواصل الإجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خصصت عدداً من المنصات الرقمية للاطلاع والاستفادة من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية المقامة في رحاب المسجد الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى