المحلية

أمين الشرقية ومدير عام البرامج والتنفيذ بـ”تحكم” يبحثان أوجه التعاون المشترك

بحث معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أمس، مع مدير عام البرامج والتنفيذ بالشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل المحدودة “تحكم” المهندس مشاري السواط، أوجه وسبل التعاون المشترك ما بين الجهتين، وذلك بمقر الأمانة.

وأكد المهندس الجبير، دعم الأمانة لكافة المبادرات التي من شأنها أن تحقق أهداف “تحكم” لتفعيل السلامة المرورية، وتحقيق معايير الأمان، ودورها في تنمية وتنظيم الحركة المرورية السليمة، وضبط وإدارة الحركة بما يضمن حفظ أرواح السائقين.

من جانبه، نوه المهندس السواط، بالخطط والبرامج واللوائح المرورية والإجراءات الوقائية، التي تقدمها الأمانة للحد من وقوع الحوادث المرورية حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

من جانب آخر ، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع عدد من المتطوعين، مبادرة رصد عناصر التشوه البصري على المباني التجارية بمدينة الظهران، التي تهدف إلى تحسين المشهد الحضري عبر معالجة جميع المظاهر المسببة للتشوه البصري.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه المبادرة شملت أعمال مبادرة رصد التشوه البصري في عدة عناصر منها، وحدات التكييف على واجهة المباني، وتمديدات الكهرباء العشوائية، ومداخن المطاعم، مؤكدةً أن المشاركة في العمل التطوعي من أهم أشكال المشاركة المجتمعية، لأنها تعزز شعور الانتماء للمجتمع، وتعزيز الوعي المعرفي والسلوك الحضاري بأهمية الحفاظ على البيئة العمرانية ومعالجة عناصر التشوه البصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى