رياضة

وفد هلالي في باريس لإقناع مبابي

 

كشفت تقارير صحفية عن وجود وفد من نادي الهلال في العاصمة الفرنسية، باريس لإقناع نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بالانضمام للهلال.

ويتواجد الوفد، وفقًا لصحيفة ليكيب الفرنسية، بالأساس لإنهاء صفقة ضم لاعب زينيت الروسي مالكوم ثم سيبقى لعدة أيام؛ لإقناع مبابي بالانضمام للهلال.

وكشفت صحيفة “سكاي سبورتس” ـ في وقت سابق ـ أن باريس سان جيرمان، منح المهاجم كيليان مبابي الإذن للتفاوض مع الهلال، الذي عرض رقمًا قياسيًا عالميًا بلغ نحو 300 مليون يورو للحصول على خدمات نجم منتخب فرنسا.

وجاءت هذه الخطوة بعدما كشفت مصادر في وقت سابق أن سان جيرمان، منح الضوء الأخضر لمسؤولي نادي الهلال، للتحدث والتفاوض مع مهاجمه مبابي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتلقى نادي العاصمة الفرنسية خطاباً من الهلال يتضمّن عرضاً صريحاً وطلب السماح باقتراح عقد على مبابي. ولا يمكن لهكذا عقد أن يتمّ إلا بموافقة اللاعب الذي أبدى رغباته السابقة بحمل ألوان ريال مدريد الإسباني.

وأوضحت “سكاي سبورتس” أن عرض الهلال القياسي ليس الوحيد الذي تلقاه مبابي حيث عرضت بعض الأندية الأخرى أموالًا طائلة مع مقايضة بعض اللاعبين الآخرين، ولكن يبقى عرض الزعيم هو الأكبر.

وأضاف التقرير أن الأندية الأخرى التي ترغب في التعاقد مع مبابي من بينها توتنهام وتشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبرشلونة إضافة لصلاته السابقة باحتمال الانتقال لريال مدريد.

وأكدت “سكاي” أن باريس سان جيرمان سيدرس كل العروض المقدمة وسيبيع المهاجم مقابل أعلى سعر رغم أن الأندية الأخرى لن تستطيع منافسة عرض الهلال.

وقالت تقارير إعلامية في وقت سابق إن باريس سان جيرمان عرض قائد المنتخب الفرنسي البالغ عمره 24 عامًا للبيع بعد توتر العلاقات بين الجانبين الشهر الماضي.

وقال مبابي سابقًا إنه لن يجدد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، مما يعني أنه يمكنه المغادرة مجانًا في يونيو 2024.

لكن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان قال إنهم لن يسمحوا لمبابي، هداف الدوري الفرنسي في المواسم الخمسة الماضية، بالرحيل مجانًا.

ويواجه باريس سان جيرمان مشكلة للسماح لمبابي بالرحيل قبل العام الأخير في عقده وعدم قدرته على استرداد 180 مليون يورو (200.2 مليون دولار) دفعها النادي الباريسي عام 2017 للتعاقد معه من موناكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى