المجتمع

100 متطوع بغابة الغاف بالفضول

الأحساء ـ حسين الحبيب

تحتضن ” لجنة بيئتنا التطوعية بالفضول ” مع بداية العام الهجري الجديد 100 متطوع للمشاركة في مبادرة ٍ تطوعية نوعية تحت مسمى ” جمع بذور غابة الغاف بالفضول ” ضمن برنامجها السنوي ، بالتعاون مع فريق أصدقاء الحياة الفطرية ، وبرعاية رسمية من قِبل ْ أمانة الأحساء .

حيث أشار مشرف عام اللجنة الأستاذ / أحمد مبارك السلامة بأن هذه المبادرة الوطنية تأتي ثمارها بصورة مستمرة من أجل العناية بهذه الثروة النباتية والحفاظ عليها من الإنقراض . كما ناشد الجهات المعنية لا سيما وزارة السياحة ووزارة البيئة والزراعة والمياه العناية بهذه الغابة كي تصبح إحدى المعالم السياحية بمنطقة الأحساء والآثار التاريخية في بلادنا الحبيبة مستقبلا ً.

من ناحية ٍ ثانية بين رئيس الفريق الأستاذ / أحمد جواد بوخمسين بأن الغاف تعتبر نبتة موسمية ويكثر نموها من شهر يونيو حتى شهر أغسطس ويستفاد من ثمارها في أماكن أخرى كبحيرة الأصفر وطريق العقير لمنع الكثبان الرملية.
وقد عبر عضو ا اللجنة الأستاذ / عبد المنعم سالم النويصر وجواد حسين الوطيان عن مدى الرغبة في طرح مثل هذه المبادرات بصورة مستمرة ودورية حتى تعم الفائدة للجميع .
في نهاية المطاف تقدم مشرف عام اللجنة بخالص الشكر والعرفان لجميع المتطوعين الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاح المبادرة بالرغم من ظروف الأجواء الحارة ومخاطر الغابة ، كذلك الداعمين والجهات الرسمية ذات الصلة ومواقفهم التي لها بالغ الأثر في دعم مسيرة العمل التطوعي والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى