رياضة

سيكو فوفانا .. لاعب فرنسي صنعه “الموت” ويمثِّل كوت ديفوار

في عام 2003، كان المنتخب الكاميروني يلعب نصف نهائي كأس القارات ضد منتخب كولومبيا في مدينة ليون الفرنسية، وفي الدقيقة الـ72 من المباراة، سقط لاعب الوسط “مارك فيفيان فو” على أرض الملعب بشكل مفاجئ، واكمل اللاعب المباراة لكنه توفي بسبب اعتلال عضلة القلب الضخامي، في لقطة لا تغيب عن أذهان متابعي كرة القدم.

اقرأ أيضا .. فوفانا ثاني صفقات النصر الصيفية

وكان في ذلك التوقيت يوجد صبي صغير يُدعى “سيكو فوفانا” متواجدا من أسرته لمشاهدة المباراة وشهد هذا الحادث لكن رغم صغر سنه لم يغيب عن عينه لمدة 20 عاما.

وبعد وفاة “مارك فيفيان” أطلقت رابطة الدوري الفرنسي اسم اللاعب الراحل على جائزة أفضل لاعب إفريقي تكريمًا له وعرفانًا بإنجازاته، وبعد مرورو 18 عاما على الحادث، يأتي اليوم الذي يحصل اللاعب “سيكو فوفانا” لاعب لانس، على الجائزة على الرغم أنه لم ينسى الحادثة التي أثرت في حياته طيلة حياته.

لمع اسم “سيكو فوفانا” في الدوريات العالمية، ومع منتخب بلاده “كوت ديفوار”، وبات في انتقالات “الميركاتو” محط الأنظار كل عام. ونهاية الأسبوع الماضي تلقى متابعو الرياضة السعودية خبر انتقال اللاعب الإيفواري سيكو فوفانا إلى صفوف نادي النصر قادمًا من “لانس”، بعقد مدته 3 سنوات حتى عام 2026، مقابل 15 مليون يورو في العام الواحد، وهو يعد ثاني أكثر لاعب قطعًا للمسافات في الدوري الفرنسي.

وعلى الرغم من أنه وُلد في باريس، وقضى طفولته ومراهقته في فرنسا، وصعد في صفوف فريق “الديوك”، إلا أن “المحرك” اختار اللعب لصالح منتخب كوت ديفوار نظرًا لأصول والدَيْه. وكانت أول مشاركة دولية له في عام 2017 أمام المنتخب المغربي في تصفيات كأس إفريقيا، بصحبة مواطنه غيسلان كونان.

وتمكَّن “فوفانا” من بناء نفسه في نادي أودينيزي الإيطالي بعد فترتَي إعارة مع فولهام الإنجليزي وباستيان الفرنسي، حيث أصبح اللاعب الصاعد محط اهتمام أندية إيطاليا الكبرى، مثل ميلان وأتالانتا؛ إذ كانت حينها تشارك في دوري أبطال أوروبا، ومع ذلك، قرر العودة إلى فرنسا للعب مع نادي لانس.

وبفضل أداء “فوفانا” الممتاز مع هذا الفريق الملقب بـ”الذهب والدم”، استطاع فوفانا أن يحظى بالإعجاب، وأصبح قائدًا للفريق.

بعد بروزوفيتش.. النصر في فرنسا لإنهاء الصفقة الثانية

ميلان يخسر افتتاحية مبارياته في الدوري الإيطالي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى