المحلية

رئيس أوزبكستان: تربط شعوب منطقتي وسط أسيا والخليج علاقات تاريخية

 

أكد فخامة الرئيس شوكت ميرضيائييف،رئيس جمهورية أوزبكستان، متانة العلاقات التاريخية والقيم المشتركة،التي تربط شعوب منطقتي وسط أسيا والخليج، وفي مقدمتها مبادئ الدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في قمة دول مجلس التعاون مع دول آسيا الوسطىالتي عقدت أعمالها اليوم في جدة، منوهًا بما تتمتع به دول الخليج من مصادر اقتصادية وطبيعية وفكرية هائلة تلعب دورًا في تأمين الاستقرار العالمي وأمن الطاقة.

ونوَّه فخامته بما تقوم به منظمة التعاون الإسلامي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والعنصرية،مشيرًا إلى العمل المشترك على توفير الأمن في المنطقة وفي العالم؛ لافتًا النظر إلى قضية أفغانستان وتحسين ظروف الحياة للشعب الأفغاني،معبِّرا عن شكره لصاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،وليِّ العهد رئيسِ مجلس الوزراء -حفظه الله- الذي يحرص على تطوير وتنمية المنطقة وزيادة الاستثمارات وترسيخ أواصر التعاون المشترك.

واقترح فخامة الرئيس شوكت ميرضيائييف عقدَ القمة المقبلة في أوزبكستان للاستمرار في عقد اللقاءات المفتوحة والمثمرة بشكل دائم،منوهًا في نفس الصدد بأن هذه القمة التاريخية التي تستضيفها المملكة ستخدم بنتائجها منطقة الخليج وآسيا الوسطى التي ستنقلها إلى مرحلة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى