مال واعمال

مجموعة العرب للإستثمارات الصحية تستحوذ على مختبر آي جين للتكنلوجيا الحيوية كخطوة غير مسبوقة بالقطاع الخاص

في خطوة غير مسبوقة و لأول مرة في القطاع الخاص ، مجموعة العرب تقوم بتوطين فحص الجينات و الأمراض الوراثية و الأورام عبر الإستحواذ وتشغيل مختبر آي جين الوطني و الذي يقدم الحلول المبتكرة للسيطرة على الامراض الوراثية والاورام السرطانية . حيث يساهم في بناء اول خريطة وراثية للمجتمع السعودي عبر استخدام أحدث تقنيات التنميط الجيني وذلك لتقليل تكلفة الرعاية الصحية من خلال توفير التشخيص والعلاج محلياً وفي أسرع وقت ممكن.
كما يقوم بتطوير مجال التشخيص الطبي عبر توطين المعرفة في مجال الجينوم والتقنيات الحيوية والمعرفة الوراثية للصناعات الدوائية وتحليل البيانات الضخمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي للوصول الى الرفاهية الصحية ، لذا تم تصميم المركز على حسب الاشتراطات الدولية مدعوماً بأحدث الأجهزة التشخيصية والذي يقوم على تشغيلها نخبة من الاستشاريين السعوديين والكفاءات الوطنية من ذوي الخبرات المتعددة لتحقيق التكامل في الخدمات المنشودة ، و التي تتعدى حدود تشغيله حدود المملكة لتمتد إلى دول الخليج و المنطقة العربية و الإفريقية.

حيث تم التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ عبدالرحمن الشهراني و مؤسس مختبر آي جين الدكتور برهان فاخرجي وممثلي من الفريق الطبي لكل من طرفي الإتفاقية.

من جانبه صرّح رئيس مجلس إدارة مجموعة العرب للإستثمارات الصحية الأستاذ محمد شبّاب المطيري عن مستقبل مشرق و واعد في ظل رؤية تمكين و توطين للقدرات و الكفاءات السعودية بدعم من خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي العهد ، لتصبح الدولة في مصاف الدول الكبرى في التطور الطبي التقني.
الجدير بالذكر أن المختبر يحتوي على مركز أبحاث و تطوير يخدم العلم و طلاب العلم مجهز بأحدث التجهيزات التعليمية الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى