المحلية

طقس السبت.. استمرار الأمطار الرعدية وغبار بعدة مناطق

أفاد المركز الوطني للأرصاد باستمرار فرصة سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، حسب ما جاء في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت.

وقال المركز إن هناك نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.

وفيما يخص حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ ساعة، فيما يشهد الموج ارتفاعاً من متر إلى مترين، بينما تكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، على ما جاء في إفادة المركز الوطني للأرصاد.

وأوضح المركز: “تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج”.

في غضون ذلك، كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى، المتوقعة اليوم السبت، على بعض مدن المملكة، إذ يتوقع أن تسجل حفر الباطن أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة، فيما تسجل أبها أدنى درجة حرارة بـ 19 درجة مئوية.

وتسجّل كل من المدينة المنورة والأحساء والخرج درجة حرارة 46، بينما تكون درجة الحرارة المتوقعة في كل من الرياض ووادي الدواسر والعلا 45، أما مكة المكرمة وبريدة وعرعر وسكاكا وشروره ورفحاء والمجمعة والدهناء فمتوقع أن تسجّل كل منها 44 درجة مئوية.

وتابع المركز في تقريره اليومي عن حالة الطقس: “تبلغ درجات الحرارة على مدن الدمام وتبوك وينبع 43 درجة مئوية، وطريف ونجران 40، جدة 39، جازان والطائف 38، القنفذة 37، الباحة وأبها 32 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى