المحلية

إنقاذ يد شاب من البتر بمركزي بريدة

 

نجح تدخل جراحي نوعي عاجل نفذه أطباء متخصصون في المفاصل والعظام بمستشفى بريدة المركزي في إنقاذ يد شاب من البتر بعد تعرضه لإصابة شديدة بمنشار كهربائي في الطرف العلوي لليد فوق مفصل الرسغ.

أوضح ذلك تجمع القصيم الصحي، مبينا أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل حالة إسعافية لشاب في الرابعة والعشرين من عمره كان يعاني من نزيف دموي شديد وكسر بالعظام، مع توقف التروية والدورة الدموية باليد المصابة.

ولفت التجمع إلى أن المريض تعرض لإصابة بالة حادة” منشار كهربائي” نتج عنها كسر شديد في العظام (الكعبرة والزند)، بالإضافة إلى تهتك بالعضلات، مع حدوث قطع كامل وتمزق بالشرايين المغذية للكف (الكعبري والزندي).

وقال إن الفريق الطبي المعالج للحالة وفور استكمال الفحوصات اللازمة وظهور نتائجها قرر القيام بتدخل جراحي استغرق سبع ساعات تم فيه إصلاح وتثبيت كسور العظام بمسامير خاصة، وتوصيل الشرايين والأوعية الدقيقة جدا نظرا لصغر القطر في هذا المستوي، وتمت عودة التروية وتدفق الدم بشكل طبيعي ليتم بذلك إنقاذ اليد من البتر، واستكمال مرحلة التأهيل ولعلاج الطبيعي في العيادة الخاصة بالمستشفى.

 هذا وكان تجمع القصيم الصحي قد أطلق مطلع الأسبوع الحالي المرحلة الأولى من مشروع توسعة قسم الطوارئ في مستشفى بريدة المركزي والذي رفع الطاقة الاستيعابية للقسم إلى 38 سريراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى