منوعات

دولة عربية الأولى عالميًا في استهلاك السعرات الحرارية (شاهد)

صدرت تقارير عن جامعة أوكسفرد البريطانية، تظهرمفاجئة بشأن الدول العربية الأكثر استهلاكًا للسعرات الحرارية، حيث جائت مملكة البحرين، في المركز الأول عالميًا في استهلك السعرات الحرارية، وذلك نظرًا لستهلاك الفرد أكثر من 4000 سعر حرارية يوميًا بالمتوسط، وذلك بحسب أرقام برنامج “الفاو” التابع للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا .. “طريقة مبتكرة” لتجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية، في المركز الثاني بنحو 3870 سعر حرارية للفرد، وجاءت إرلندا بالمركز الثالث، وبعدها بلجيكا، وحلت تركيا في المركز الرابع، فيما جاءت كل من النمسا والمانيا وإيطاليا وقطر ورومانيا، بالمراكز اللاحقة على التوالي.

وترصد صحيفة “مباشر نيوز” النتائج التي تتسب في ارتفاع نسبة السعرات الحرارية في النظام الغذائي، ومن بينها:

– زيادة الوزن: إذا كان الشخص يتناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاج جسمه، فقد يتراكم الوزن الزائد بمرور الوقت.

– زيادة خطر الإصابة بالأمراض: يزيد تناول السعرات الحرارية الزائدة من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

– تغير الهرمونات: يمكن أن يؤثر تناول السعرات الحرارية الزائدة على مستويات الهرمونات في الجسم، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

– عدم الشعور بالشبع: تؤدي السعرات الحرارية الزائدة إلى عدم الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمكن أن يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام وزيادة الوزن.

– التأثير على النوم: يؤثر تناول السعرات الحرارية الزائدة على نوعية النوم وجودة الاسترخاء، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم.

لذلك، ينصح بالتحكم في تناول السعرات الحرارية والالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن يلبي احتياجات الجسم، ويمارس النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على وزن صحي لتفادي الأمراض الناتجة عن ذلك وعلى رأسها الإصابة بمرض السكري.

“الغذاء والدواء” توضح كيفية التحكم في الوزن عبر توازن السعرات الحرارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى