رياضة

«مصر الأولمبي» يواجه أسود المغرب في نهائي أمم إفريقيا

يصطدم منتخب مصر بنظيره المغربي، اليوم السبت، فى نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتحددت المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد، وهي مصر والمغرب طرفا النهائي، ومالى الثالث بعد فوزها على غينيا الرابع الذى يلتقي نظيره من آسيا.

ويسعى منتخب مصر الأولمبي للحفاظ على لقبه، الذي كان قد حققه قبل 4 أعوام، ولكنه سيصطدم بطموح صاحب الأرض الذي يأمل في حصد اللقب الغائب عن خزائنه، بالإضافة إلى سعيه لعدم تكرار ما حدث قبل 12 عامًا.

وكان منتخب مصر قد واجه نظيره المغربي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا نسخة 2011، وخسر بنتيجة 2-3، وجاءت ثنائية المنتخب الوطني عن طريق محمد صلاح وأحمد شرويدة.

ومن المتوقع ان تكون تشكيلة منتخب المغرب، كالآتي:

حراسة المرمى: علاء بلعروش.

الدفاع: المهدي بوكامير، أيوب عمريوي، شادي رياش، زكرياء الواحيدي.

الوسط: أسامة العزوزي، أمير ريشاردسون، إسماعيل الصيباري، بلال خنوس.

الهجوم: ينيس البكراوي، عبد الصمد الزلزولي.

وأيضًا من المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

الدفاع: حاتم سكر – حسام عبد المجيد – محمد طارق – أحمد عيد.

الوسط: محمد شحاتة – محمود صابر – أحمد نبيل كوكا.

الهجوم: إبراهيم عادل – أسامة فيصل – أحمد عاطف قطة.

ويدخل منتخب مصر الأولمبي المباراة بهدف الحفاظ على سجله الخالي من الأهداف، بعدما خاض 4 مباريات لم تستقبل شباكه أي أهداف، لكنه سيواجه المنتخب الأكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة برصيد 10 أهداف.

وتواصل المنتخبات العربية حضورها في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، فلم يغب العرب عن أي من النسخ الثلاثة الماضية، حيث يوجد منتخب المغرب في نهائي 2011 والجزائر في نهائي 2015 ومصر في نهائي 2019.

وتعد هذه المرة هي الأولى التي يكون طرفا نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا فيها منتخبين عربيين، بعد 3 نهائيات سابقة أعوام 2011 و2015 و2019.

وفي نهائي عام 2011 كان منتخب المغرب حاضرًا في المباراة، لكنه خسر اللقب على أرضه ووسط جماهيره لحساب الجابون، بنتيجة 2-1، وفي النسخة الثانية خسر منتخب الجزائر بطولة 2015، التي استضافتها السنغال ليتوج المنتخب النيجيري باللقب.

وحصد المنتخب المصري آخر لقب لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعد الفوز في المباراة النهائية التي احتضنها استاد القاهرة، على نظيره الإيفواري بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى