رياضة

منتخبات المملكة للأولمبياد الخاص تصل ألمانيا

وصلت أمس الاثنين بعثة المملكة التي ستشارك في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الـ16 “برلين 2023 ” إلى مدينة دويسبورج الألمانية ضمن برنامج المدن المستضيفة الذي يسبق انطلاق الألعاب.
وستغادر البعثة السعودية برئاسة المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي عبدالرحمن القريشي إلى العاصمة الألمانية برلين بعد أن تُقيم لمدة ٤ أيام ، في مدينة دويسبورج ، حيث سيتخلل الإقامة مشاركة أعضاء الوفد في عدد من الفعاليات والأنشطة, لتحقيق الغرض من البرنامج والمتمثل في السماح بالتبادل الثقافي بين المدن المضيفة والوفود من خلال الأنشطة المختلفة، وتعريف الرياضيين بالحياة والبيئة وتقاليد المجتمعات المحلية, وخلق الوعي العام بالإعاقة الفكرية وتعزيز روح الأولمبياد الخاص في جميع أنحاء ألمانيا, وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية.
وتشارك المملكة بأكبر بعثة في تاريخ مشاركاتها، إذ يضم الوفد السعودي 130 عضوًا، مما يمثل أكبر عدد حتى الآن؛ حيث ستكون المشاركة لأول مرة في عدد 15 رياضة أولمبية، بمشاركة 85 لاعباً ولاعبة ، إذ بلغت نسبة التمثيل الرياضي النسائي للوفد 59%.
وتتميز المنتخبات السعودية بمشاركتها في رياضات متنوعة حيث يجتمع لاعبو الأولمبياد الخاص مع لاعبين شركاء في فريق واحد يمثل السعودية في رياضات مثل كرة الطائرة، البوتشي، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة اليد، والريشة الطائرة، ويبلغ عدد اللاعبين الشركاء في هذه الرياضات 19 لاعباً.
وأشارت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص مها الجفالي،
، للدور الحاسم الذي لعبته منظمة الأولمبياد الخاص الدولي في تمثيل المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما منح المملكة حقها في التمثيل الرياضي الاستثنائي والكبير في هذه النسخة من دورة الألعاب العالمية.
وبينت أن رؤية اﻷوﻟﻤﺒﻴﺎد اﻟﺨﺎص اﻟﺴﻌﻮدي تهدف إلى تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية من خلال الرياضة، عن طريق تصميم وتنفيذ نظام رياضي متكامل يعزز دور القطاع الخاص والقطاع الثالث في تدريب المدربين واللاعبين، ويشجع مشاركتهم في منافسات رياضية،
وذلك بهدف زيادة نسبة المشاركة الرياضية والمجتمعية في المملكة إلى 40٪ من سكانها بحلول عام 2030، وبالتالي تعزيز فعالية وجودة حياة هؤلاء الأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى