المحلية

سوق الدهناء.. 400 محل بتجهيزات أوروبية و”نكهة” بدويّة

تم تجهيز ٤٠٠ محل تجاري في سوق شارع الدهناء التجاري بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، بمواصفات أوروبية إلا أنها تتميز بـ”نكهة بدوية”، إذ اعتمد في تصميمها على خيام ألمانية الصنع مضادة للحريق والأمطار والرياح القوية دون إغفال الواجهات جمالية.

وقامت لجنة سوق شارع الدهناء التجاري التابعة للجنة المنظمة للمهرجان في نسخته الثانية، بقبول عرض أحد المستثمرين قبل ثلاثة أشهر باستثمار سوق شارع الدهناء كاملا وتجهيزه بجميع التجهيزات مع مراعاة شروط وسائل السلامة، تفادياً للأخطاء والعشوائية التي حصلت العام الماضي.

وتم تجهيز ٤٠٠ محل ووضع قواعد خرسانية بثبات مضاعف بنيت بطريقة سليمة، كما تمت تسوية الأرض التي تحتها على مستوى واحد، وعمل مجرى سيل خلف الخيام من ناحيتين لنزول مياه الأمطار في المجرى دون أن تسبب للسوق أي إتلاف وغرق.

كم أعدت مخارج طوارئ بين كل بلوك وآخر وهو عبارة عن ١٢ محلا تجاريا، و١٠ أمتار مخارج للطوارئ، كما تمت إنارة الطريق الذي يبلغ عرضه من ٥٠ إلى ٨٠ مترا، وإنارة الخيام وتزويدها بطفايات حريق، وأفياش كهرباء، تشمل مولدات سوبر سايلنت مع الديزل.

وزائر الشارع سيجد دورات مياه مجهزة خاصة لكبار السن والمعاقين، إضافة إلى تخصيص مساحات لسيارات “فود ترك”، وأماكن خاصة بالأسر المنتجة قريبة من الأمن والبوابة الرئيسية .

وبآلية تيسر على الزوار والمشاركين توفير احتياجاتهم تم تخصيص مواقع لمحلات التموينات وصالونات الحلاقة والمطاعم، من أجل سهولة الوصول إليها من قبل المتسوق.

واستطاعت إدارة السوق تأجير ١٨٠ محلاً تجارياً، وفقا للشروط الموضوعة لهذه العملية، ومن بينها أن يكون المستأجر سعودي الجنسية لديه رخصة محل، وشهادات صحية للعمالة التي تعمل معه .

بدورها، وضعت بلدية محافظة رماح مكتبا لها في السوق من أجل منح الرخص والشهادات الصحية للعاملين فيه، بهدف التيسير والتسهيل على ممارسي الأنشطة التجارية فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى