أخبار العالم

من محاولات إغلاق حسابه والرفض.. تعرف على “تغريدات ترامب الشعبية” عن السعودية

يعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أكثر الرؤساء والمسؤولين السياسيين في العالم استخداماً لموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، ورغم محاولات بعض الجهات والشخصيات مطالبة “تويتر” بإغلاق حساب “ترامب” لأسباب مختلفة ، إلا أنه في كل مرة كانت النتيجة الرفض.

وكشفت دراسة، مؤخراً، أن شبكة وسائل الإعلام الاجتماعي “تويتر” ستفقد نحو ملياري دولار من قيمتها السوقية في حال انقطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن التغريد؛ حيث إن حسابه متابع من قبل أكثر من 45 مليون شخص من حول العالم وغالبيتهم يحرصون على متابعة تغريداته والتفاعل معها.

وقبل انتهاء العام الميلادي 2017 بيومين، رصدت وسائل الإعلام الأمريكية أهم وأكثر التغريدات تفاعلاً على حساب لرئيس الأمريكي في سنته الأولى داخل البيت الأبيض.

ووجدت أن تغريدات أطلقها الرئيس الأمريكي حول المملكة العربية السعودية قد لاقت تفاعلاً كبيراً كأكثر التغريدات التي قرأها المغردون وأيضاً أكثرها “إعادة تغريد”.

واحتلت ثلاث تغريدات للرئيس الأمريكي حول المملكة المرتبة الثالثة والرابعة والخامسة كأكثر التغريدات تفاعلاً، حيث جاء في التغريدة التي حصلت على المرتبة الثالثة: “لدى ثقة كبيرة في الملك سلمان وولي العهد، فهما يعرفان تماماً ما يقومان به”، وقام أكثر من 108 آلاف مغرد بإعادة تغريدها.

أما التغريدة التي احتلت المرتبة الرابعة والتي تتحدث حول حملة مكافحة الفساد الناجحة في المملكة فقال: “إن بعض أولئك الذين تم توقيفهم حلبوا وطنهم لسنوات”، وتم إعادة تغريدها أكثر من 103 آلاف من المرات.

وتعلقت التغريدة التي احتلت المرتبة الخامسة حول إشادة الرئيس الأمريكي بحفاوة الاستقبال لدى زيارته للمملكة، والتي قال فيها: “رائع أن تكون في الرياض، المملكة العربية السعودية”، وتم إعادة تغريدها أكثر من 96 ألف مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى