أخبار العالم

حميدتي يرحب بـ«مفاوضات جدة».. ويشكر السعودية وقيادتها على جهود التهدئة

رحب محمد حمدان دقلو «حميدتي»، قائد قوات الدعم السريع، بالبيان المشترك للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية بشأن بدء المحادثات بين الأطراف السودانية في مدينة جدة.

وقال «حميدتي» عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «نرحب بالبيان المشترك للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية بشأن بدء المحادثات بين الأطراف السودانية في مدينة جدة، ونشيد بالجهود الاقليمية والدولية المبذولة للوصول الى وقف إطلاق نار يسهل فتح ممرات انسانية تمكن المواطنيين من الحصول على الخدمات الأساسية».

وأضاف: «إننا متمسكون بموقفنا الثابت والمعلن بضرورة الوصول الى حكومة انتقالية مدنية تؤسس الى تحول ديمقراطي مستدام، يحقق تطلعات شعبنا في الامن والاستقرار والتنمية».

وأتم «نشكر المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الامريكية على رعايتهما لهذه المبادرة، وشكر خاص لقيادة المملكة على استضافة المحادثات التي نأمل أن تحقق اهدافها المرجوءة».

وأصدرت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بياناً مشتركاً حول السودان، اليوم السبت.

وذكر البيان أن السعودية والولايات المتحدة ترحبان ببدء محادثات ما قبل المفاوضات، بين ممثلي القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع، في جدة، اليوم الموافق السادس من مايو الجاري.

وأكد البيان مراعاة مصالح الأمة السودانية وشعبها، وأهمية الانخراط بفعالية في المحادثات الهادفة لإنهاء الصراع ووقف إطلاق النار، ما سيساعد على تخفيف معاناة الشعب السوداني، وتنظيم تدفق المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأثرة.

كما حث البيان جميع الأطراف على استمرار المحادثات، وأشاد بجهود الدول والمنظمات التي دعمت هذه المحادثات، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وجامعة الدول العربية، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى