رياضة

قبل موقعة الإياب.. الهلال يتمسك بآمال التتويج الآسيوي أمام «أوراوا»

يتمسك الزعيم الهلالي بفرص الفوز بكأس بطولة دوري أبطال آسيا على الرغم من التعادل الإيجابي الذي حسم موقعة الذهاب بالرياض أمام «أوراوا» الياباني بهدف لكل فريق.

نجح أبناء الهلال في حصد اللقب الآسيوي الأكبر على مستوى الأندية مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة، كانت إحداها على حساب منافسه الياباني الحالي «أوراوا»، ولذلك فإن الآمال لا تزال ممكنة لحصد لقب النسخة الحالية رغم النتيجة السلبية في لقاء الرياض.

تشمل فرص الزعيم لحصد اللقب الآسيوي، الفوز بأي نتيجة على نظيره الياباني في لقاء العودة، كما يفوز الهلال في حالة تعادله في الوقت الأصلي بهدفين أو أكثر لكل فريق، وفي هذه الحالة سيحصل على أفضلية الهدف خارج الديار أما في حالة تعادله في الوقت الأصلي بهدف لمثله ستذهب المباراة للوقت الإضافي.

تعد المواجهة بين الزعيم و«أوراوا» الياباني هي الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في الدور النهائي، بعد نسختي 2017 و2019؛ حيث فاز بطل اليابان في المرة الأولى ثم رد الهلال اعتباره بالنسخة الثانية.

وكان محمد البريك مدافع الهلال قد أشار في تصريحات لـ «عاجل»، أن فريقه ما زال أمامه الفرصة للفوز بكأس بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بعدما تعادل مع أوراوا ريد دياموندز الياباني بهدف لكل فريق.

ووعد «البريك» جماهير الهلال والكرة السعودية بحسم اللقب في مباراة العودة التي ستقام في اليابان يوم السبت المقبل 6 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى