فن وثقافة

الإعلامين والممارسين الصحيين يلتقون على مائدة قوة الحركة

في السحور الرمضاني الرابع

بحضور عدد من الإعلاميين والممارسين الصحيين وزوار المركز أقام مركز قوة الحركة مائدة سحور رمضانية
وذلك في مقره بحي قرطبة بالرياض حيث تجول الجميع في إرجاء المركز واطلعوا على أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في علاج الإصابات المتعددة من الحوادث المتنوعة سواء في العمل أو ي الطريق ومثله الحوادث المنزلية وكذلك إصابات الملاعب الرياضية.
واستقبلت مديرة قوة الحركة الأستاذة وضحى الهاجري الجميع مرحبة بهم ومتحدثه عن المركز والذي انشىء في يناير 2018.
قائله بأن المركز يقدم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، بالتعاون مع فريق متخصص يقدم، برامج إعادة تأهيل شاملة لمختلف الحالات، مثل جراحة استبدال المفاصل (رعاية ما قبل التأهيل وما بعد العمليات الجراحية) والطب الرياضي وجراحة اليد وجراحة العمود الفقري وجراحة تصحيح تشوه العمود الفقري وجراحة القدم والكاحل وطب عظام الأطفال وغيرها.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز خدمات إعادة التأهيل لحالات الروماتيزم والحالات العصبية وكذلك إعادة التأهيل لما بعد جراحة الأعصاب وإعادة تأهيل القلب وإعادة التأهيل لدى الأطفال، وذلك لمساعدة المرضى على التعافي بشكل أسرع.
وأضافت الهاجري بأننا استثمرنا بشكل كبير في موظفينا ووفرنا أحدث التقنيات في مجال إعادة التأهيل لدعم خطة الرعاية الشخصية لمرضانا.
ولذلك نقوم بإعداد خطط إعادة تأهيل فردية لكل مريض لدينا، بما في ذلك خطة تقييم وإدارة شاملة تركز على ما كل يهم مرضانا. كما نحرص على إشراك المريض في كل خطوة من عملية التخطيط لرحلة إعادة التأهيل.
حيث يخضع المريض لسلسلة من الجلسات العلاجية يتم خلالها مراجعة التقدم الذي تحقق وتعديله حسب الضرورة، للتأكد من أننا نسير في الاتجاه الصحيح.
ويمكن أن يشمل ذلك التحفيز العملي والعلاج الكهربائي والعلاج المائي وتدريب القوة في صالة الألعاب الرياضية وتقنيات التدليك، كما يشمل في معظم الأحيان تمارين مخصصة للقيام بها بانتظام في المنزل. ويضم الفريق إخصائيا مؤهلا في العلاج الطبيعي، ومعالجا وظيفيا، وإخصائيا في التمارين الرياضية، وهم يعملون جميعا على توفير الدعم والرعاية اللازمين لتخفيف الأعراض وزيادة القدرة على التنقل وتحسين نوعية الحياة.
وعن أبرز ما يقدمه المركز من خدمات أوضحت الهاجري بأن المركز يقدم
*    العلاج الطبيعي
*    العلاج الوظيفي
*    العلاج النفسي وتعديل السلوك للكبار والصغار
* وعلاج التأتأة والتلعثم وصعوبة النطق
* إعادة التأهيل بعد العمليات الجراحية
* إعادة التأهيل بعد الضربات والإصابات الرياضي
*   برامج إعادة التأهيل المصممة للحالات العصبية مثل السكتة الدماغية ومرض باركنسون والتصلب المتعدد
*   حالات الأطفال بما فيها الشلل الدماغي
هذا وقد شارك المركز في العديد من المبادرات والشراكات الاجتماعية التي تدعم المجتمع شكرا وعرفان لما يقدمه الوطن لابناؤه منها تبني العديد من الحالات من ذوي الاحتياجات الخاصة ومصابي الحد الجنوبي وكذلك
شارك المركز منذ إنشاؤه 13 حملة تبرع للدم وتغذية بنوك الدم بمستشفى القوات المسلحة بالرياض، كذلك التعاون مع الجمعيات العلاجية الخيرية وتقديم جلسات مجانية ومخفضة للعديد من المرضى من باب المسؤولية الاجتماعية).
وحول عدد الحالات التي أسهم المركز في علاجها بعد توفيق الله.
قالت الهاجري بأننا ولله الحمد نجحنا بفضل الله ثم بالجهود المميزة من الفريق الإخصائي الموجود في المركز من علاج عشرات الحالات المتنوعة
وقد حصل المركز على العديد من الشهادات والدروع نظير النجاحات التي تحققت ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى