المحلية

إتاحة خدمة إصدار تصريح عربة متنقلة للمنشآت غير الغذائية في مكة

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة خدمة تصريح عربة متنقلة غير غذائية عبر منصة «بلدي»؛ دعمًا لقطاع الأعمال من خلال تمكين أصحاب المنشآت التجارية غير الغذائية من ممارسة أعمال البيع في أماكن متفرقة، لخدمة عملائهم في مواقعهم، وتوسيع دائرة أعمالهم.

وتسعى الأمانة من خلال «أتمتة» الخدمة ، وتقديمها رقميًّا عبر منصة «بلدي»؛ إلى تسهيل الوصول للخدمات البلدية في أي وقت ومن أي مكان، دون الحاجة إلى زيارة الأمانة أو البلدية، كما أنها حرصت على تطبيق جميع المواصفات، والالتزام بجميع المعايير والمقاييس المعتمدة من جهات الاختصاص من قِبل أصحاب المنشآت التجارية؛ وذلك لتقديم خدماتهم لعملائهم بأعلى جودة، ورفع مستوى التنافس بينهم.

وللاستفادة من الخدمة يجب أن تكون رخصة المنشأة التجارية سارية لمدة 3  أشهر على الأقل، وذلك وفق عدة اشتراطات بلدية، وتبلغ مدة التصريح سنة ميلادية واحدة يرتبط انتهاؤها بانتهاء الرخصة.

وتُتاح الخدمة لأصحاب الأنشطة التجارية غير الغذائية التالية: الصيانة المنزلية من كهرباء وسباكة وتكييف وتبريد، وصيانة الأجهزة الإلكترونية كالحاسب الآلي والجوالات، والصيانة الخفيفة للسيارات مثل إصلاح الإطارات وغسيل السيارات و تبديل زيوت السيارات، والحلاقة للرجال والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى