منوعات

معتمر يحمل والدته ويطوف بالكعبة (شاهد)

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل المسجد الحرام، لأحد المعتمرين يحمل والدته على كتفيه للطواف بالكعبة المشرفة خلال أدائهما مناسك العمرة.

اقرا ايضا .. الصحة” تنصح مرضى الربو بالابتعاد عن مهيجات الربو والاحتياطات قبل العمرة

وأظهر الفيديو المتداول مشهداً عفوياً لصورة الوفاء الحقيقي للابن وهو يحمل والدته وسط فرحة غامرة من والدته، في الوقت الذي سطر فيه ناشطو التواصل الاجتماعي أروع العبارات في بر الوالدين، حسبما ذكرت العربية نت.

وأوضحوا أن هذا من رد بعض الجميل إلى الوالدين جزاء ما بذلاه، فهما قدما الغالي والنفيس من أجل أبنائهما وبناتهما، وعملًا بقول الله تعالي: “وبالوالدين إحسانا”.

جدير بالذكر أن أسعار عمرة رمضان 2023، يتم تحديدها على حسب الوقت والبرنامج الزمني ودرجة الإقامة التي يختارها المعتمر، وقد جاءت الأسعار كالتالي:

– يبلغ سعر البرنامج الاقتصادي من 48 إلى 50 ألف جنيه لمدة شهر.

– سعر العمرة الـ 5 نجوم لمدة 10 أيام في شهر رمضان بلغ نحو 75 ألف جنيه.

– سعر عمرة الـ 10 أيام الأخيرة من شهر رمضان تكلفتها نحو 200 ألف جنيه.

وتحدد أسعار عمرة رمضان 2023، بناء على عدة عوامل، والتي من بينها التسكين وأسعار تذاكر الطيران، بالإضافة إلى ارتفاع سعر العملة من الدولار أو الريال السعودي.

وتعد عمرة رمضان بمثابة هي تجربة دينية مهمة للمسلمين حول العالم، فهي فرصة لزيارة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة وأداء العمرة في شهر رمضان المبارك.

تعد العمرة رمضان من الأعمال الصالحة الهامة التي يمكن للمسلمين القيام بها في هذا الشهر المبارك، حيث تمثل فرصة للحصول على الأجر الكثير من الله تعالى. وتشتمل العمرة على الذهاب إلى مكة المكرمة وأداء الطواف حول الكعبة المشرفة، والسعي بين الصفا والمروة، والتقرب إلى الله تعالى بالدعاء والذكر والتضرع.

وتتميز العمرة في شهر رمضان بأنها تجربة مميزة ومختلفة عن غيرها من الأشهر، حيث يزداد الإقبال عليها خلال هذا الشهر المبارك، وتشهد المشاعر المقدسة في مكة المكرمة إقبالًا كبيرًا من المسلمين من جميع أنحاء العالم.

وتمثل العمرة رمضان مصدرًا للتأمل والتفكر والتأني، حيث يتوافد المسلمون إلى مكة المكرمة لأداء العمرة في جو من الخشوع والتضرع إلى الله تعالى، وتعد هذه التجربة فرصة للتعرف على المسلمين من جميع أنحاء العالم وتقوية الأخوة والمحبة بينهم.

وتشهد مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك إقبالًا كبيرًا من المسلمين الذين يرغبون في أداء العمرة وزيارة الكعبة المشرفة، وتوفر السلطات المحلية جميع الخدمات اللازمة للمسلمين من حيث الإقامة والتنقل والتموين.

وفي النهاية، تعد العمرة رمضان تجربة دينية مهمة للمسلمين حول العالم، حيث تمثل فرصة للتقرب إلى الله تعالى وتحقيق الأجر والثواب، وتعزيز الأخوة والمحبة بين المسلمين من جميع أنحاء العالم. 

النائب العام يفتتح نيابة الحج والعمرة بجوار الحرم المكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى