منوعات

نوال نبيل تكشف مهارات مصممة الأزياء الناجحة

قالت نوال نبيل، مصممة الأزياء والموضة، إن تصميم الأزياء والموضة فن يعتمد على الموهبة والابتكار، ويتضمن العديد من المهارات والمعرفة في مجالات مثل الرسم والتصميم والخياطة والتفصيل والإنتاج والتسويق.

اقرأ أيضا .. “الأزياء” تدعو المبدعين السعوديين للانضمام إلى برنامج التقنية في الأزياء

وأضافت “نبيل” خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الحدث اليوم” أن تصميم الأزياء هو مجال مهم في صناعة الموضة والملابس، لأنه يساعد على تلبية احتياجات الناس للملابس الأنيقة والعصرية والمريحة في نفس الوقت، لافتة إلى أنه لابد من توافر العديد من المهارات والخبرات التي تمنح المصمم القدرة على الاحتراف والوصول للعالمية.

وأشارت إلى أن من ضمن مهارات التصميم التي تساعد على النجاح أن تكون مصممة الأزياء دارسة لهذا المجال سواء بالتعلم من خلال الدورات التدريبية والمواد التعليمية عبر الإنترنت، أو من خلال التدريب العملي مع مصممين آخرين أو العمل في متاجر الأزياء لتكتساب الخبرة العملية في هذا المجال.

وتابعت لكى تكون المرأة مصممة أزياء ناجحة، لابد أن تطور من مهاراتها من حين لآخر في التصميم والتفصيل والخياطة والرسم والتصوير الفوتوغرافي، وأيضًا التعرف على الاتجاهات الحالية في عالم الموضة والأزياء.

وذكرت مصممة الأزياء والموضة، أن بناء علاقات مع مجتمع الأزياء والموضة أمر مهم، لذا يجب على المصمم بناء علاقات مع العملاء والموردين والمتاجر والمصممين الآخرين، والمشاركة في الأحداث والمعارض المرتبطة بعالم الموضة.

واختتمت نوال نبيل، حديثها عن الموضة والأزياء، قائلة: “يجب على مصممة الأزياء أن يكون لديها ابتكار وتفكير خارج الصندوق، من أجل تقديم تصاميم جديدة ومبتكرة لجذب العملاء والمحافظة على مكانتكها في صناعة الأزياء، بالإضافة إلى قدرتها على إدارة عملها بشكل جيد، بما في ذلك الجانب المالي والموارد والعملاء والموظفين والإنتاجية وغيرها من الأمور الأخرى”.

لتعزيز الاستهلاك المستدام .. “الأزياء” تُنظم مبادرة لتبادل قطع الملابس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى