المحلية

استئصال ورم من رئة شاب بمستشفى الدرعية

 

تمكن فريق طبي متخصص في جراحات الصدر من استئصال ورم خبيث من رئة شاب بمنطقة الرياض في عملية جراحية استغرقت ساعة ونصف تكللت بالنجاح ولله الحمد .
وقال تجمع الرياض الصحي الثالث أن فريق طبي متخصص بمستشفى الدرعية استقبل حالة مرضية لشاب يعاني من مشاكل في الصدر وبعد إجراء الفحوصات الطبية السريرية والأشعة السينية والمقطعية وأخذ العينات من أنسجة الرئة والغشاء البلوري تبين وجود ورم سرطاني .
وأكد الفريق الطبي المعالج للحالة أنه تقرر إجراء تدخل جراحي في منطقة الصدر حيث تم استئصال الفص المصاب و تقشير للغشاء البلوري من خلال شق صدري محدود ومساعدة المنظار الجراحي حيث تبين كذلك أثناء الجراحة خراج خبيث في الرئة مع تجويف بقلب الورم وهذا يجعل سرعة الاستئصال سبيل لتعجيل الشفاء من الورم، وبعد إجراء فحص الأنسجة وتحديد ما إذا كان يلزم علاج تكميلي للأورام ونوع العلاج المناسب، نُقل المريض إلى أقسام التنويم ومتابعة حالته من قبل الطاقم الطبي والتمريضي حتى استقرارها وخروجها بالشفاء التام بإذن الله.
الجدير بالذكر أن مستشفى الدرعية من خلال أقسام العيادات الخارجية قدم خدماته العلاجية والإسعافية والوقائية لـ98999 مراجع خلال الـ 6 أشهر الماضية ، فيما قدم خدماته لـ 34494 من مراجعي في أقسام الطوارئ وخدمات في أقسام التنويم لـ 3873 مستفيد وأجرى الأطباء خلال نفس الفترة 1833 عملية جراحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى