المحلية

ترميم مفاصل كاحل مريض سكري في بريدة

تمكّن فريق طبي متخصص بجراحة القدم السكريّة في مركز السكري والغدد الصماء ببريدة بإجراء تدخل جراحي ناجح أسهم في استعادة مريض قدرته على المشي.

وأكد تجمع القصيم الصحي أن المريض مصابٌ بداء السكري من النوع الثاني، إضافة إلى التهاب المفاصل الروماتويدي، وكان يعاني من خلع وكسور في مفصل الكاحل الأيمن، مما تسبب له بإعاقة عن المشي نتيجة عدم قدرته على الوقوف والمشي، وأصبح مقعداً على الكرسي المتحرك.

وأشار أن المريض وبعد زيارته لمركز الشيخ فهد العويضة للقدم السكري ببريدة، وإجراء المعاينات والفحوصات الطبية اللازمة، تم وضع الخطة العلاجية المناسبة للحالة حيث خضع المريض لعملية ترميم بمفصل الكاحل الأيمن باستخدام جهاز اليزاروف من قبل الفريق الطبي المختص، وقد تكللت الملية بالنجاح، وأصبح المريض شخصاً آخر يعتمد على نفسه في الوقوف والحركة وتمكن من المشي بصورة طبيعية على قدميه.

وكشفت إحصائية مركز السكري والغدد الصماء ببريدة أن عدد المستفيدين من مختلف الخدمات التي قدمها المركز للمرضى والمراجعين خلال العام الماضي 2022م بلغت أكثر من 113 مستفيدا، حيث كان عدد المرضى المراجعين لعيادة الغدد الصماء بالمركز 26944 مريضا، فيما بلغ عددهم في عيادات السكر 29806 مراجعين، وفي عيادات القدم السكرية10286 مراجعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى