المحلية

وزير الداخلية يفتتح مقر قوة أمن وحماية المرافق البحرية برأس تنورة

افتتح وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم مقر ومدرسة قوة أمن وحماية المرافق البحرية التابعة لحرس الحدود في رأس تنورة بالمنطقة الشرقية.

وبهذه المناسبة ألقى قائد قوة أمن وحماية المرافق البحرية كلمة عد فيها افتتاح وزير الداخلية لمقر القوة والمدرسة ووحدة أمن وحماية المرافق البحرية برأس تنورة تتويجاً للجهود المبذولة خلال الأعوام الماضية لقيام القوة بعملها على مستوى عال من الجاهزية والاحترافية وانطلاق الوحدات والسرايا لمباشرة مهامها العملياتية لفرض السيطرة الأمنية.

بعدها شاهد وزير الداخلية فيلماً وثائقياً عن قوة أمن وحماية المرافق البحرية والمدرسة ووحدة أمن رأس تنورة. كما استعرضت سرايا القوة والوسائط البحرية أمام سموه.

عقب ذلك افتتح وزير الداخلية قوة أمن وحماية المرافق البحرية المسؤولة عن أمن وحماية المرافق البحرية الحيوية والمنصات العائمة وحقول النفط والغاز بمياه المملكة.

في سياق متصل افتتح وزير الداخلية مدرسة أمن وحماية المرافق البحرية والتي تهدف إلى رفع مستوى التعليم والتدريب العسكري لمنسوبي قوة أمن وحماية المرافق البحرية بما يسهم في تحقيق مهام القوة الأساسية والإستراتيجيات والخطط التي تعزز أمن وحماية المرافق البحرية في حرس الحدود.

حضر الافتتاحان والتدشين نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى