المحلية

“حساب المواطن” يتفاعل مع 588 ألف اتصال وارد للبرنامج في 11 يوما.. بمتوسط يتجاوز 53 ألف اتصال يوميا

تفاعل مركز اتصال برنامج حساب المواطن مع 588,735 اتصالا واردا للمركز تم استلامه، منذ إعلان سياسات البرنامج في تاريخ 12 ديسمبر الجاري حتى يوم الأحد الماضي، بمتوسط اتصالات يومي بلغ 53,521 اتصالا.
وشكّل يوم 13 ديسمبر وهو اليوم الذي جاء بعد إعلان السياسات، الأعلى في أعداد المكالمات الواردة المستلمة، والتي تم التعامل معها بـ98,646 اتصالا في يوم واحد، في الوقت الذي يعمل فيه مركز الاتصال الهاتفي خلال أيام العمل الأسبوعية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، كما تعمل البوابة الالكترونية وحساب خدمة العملاء للبرنامج في تويتر بشكل متواصل وعلى مدار الساعة في التفاعل وتقديم الإجابات والإرشادات على الاستفسارات الواردة من قِبَل المستفيدين.
ويمكن للمواطنين التواصل مع مركز اتصال “حساب المواطن” من خلال الرقم: (19912) أو من خلال حساب خدمة العملاء في تويتر: citizen_care@ لتقديم أية استفسارات حول برنامج “حساب المواطن”.
وأتاح البرنامج للمسجلين تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم من البرنامج في حال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة ضمن الدفعة الأولى، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط www.ca.gov.sa.
ويأتي برنامج “حساب المواطن”؛ لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر والأفراد المستحقين، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار منتجات الطاقة، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى