المجتمع

جمعية ريف تحصد شهادة أفضل بيئة عمل لعام 2023

في إطار سعيها المستمر لتطوير بيئة العمل؛ حصدت جمعية تنمية المجتمعات الريفية (ريف) شهادة أفضل بيئة عمل لعام 2023 التي تمنحها المنظّمة العالميّة (Great place to work) المخوّلة بتقييم وتصنيف أداء الشركات والمؤسسات الرائدة في أكثر من 60 دولة حول العالم، انطلاقًا من الاستراتيجيات والمبادئ المعتمدة لخلق بيئة عمل مثالية، وتصنيفها وفقًا لمعايير ومتطلّبات شاملة.
وتسعى الشهادة إلى اعتماد معايير دقيقة تقيس من خلالها جهود الجمعية في إطار سعيها إلى تطوير وتجويد بيئة العمل لديها، حيث تم تصنيف الجمعية وفقاً لمعايير الموارد البشرية العالمية إضافة إلى نتائج استبيان الموظفين العاملين بها كأفضل بيئة عمل في المملكة بنسبة رضا تجاوزت الـ 87٪

يأتي هذا التتويج نتيجة لحرص جمعية (ريف) على توفير بيئة عمل مثالية لموظفيها، وتقديرًا لجهودها الحثيثة في تطوير بيئة عمل محفّزة تشجع على التميّز والابتكار والإبداع بشكل مستمر وفعَّال، اعتمادًا على أعلى معايير الجودة، وحرصًا على سلامة موظفيها، وتوفيرًا لسبل الراحة والعناية بهم، وذلك بهدف تحسين الأداء العام، وتحقيق مستوى الرضا، ورفع الكفاءة المهنية والإنتاجية، مما ينعكس بشكل إيجابيٍّ على تطوير أدائهم الوظيفي، إضافةً إلى تجويد حياتهم الخاصة وتحقيق التوازن المطلوب.
وقد أعرب المدير التنفيذي للجمعية أ. أسامة آل زعير عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا على أن ذلك التتويج ما هو إلا نتيجة للجهود المبذولة والوعي المثمر بين كافة موظفي الجمعية، وحرصها على خلق بيئة عمل فعّالة تشجّع على الإبداع والتطور والإنتاجية، بفضل أداء الموظفين المثالي والمتميز، وأكّد بأن هذه الشهادة تعدّ علامة واضحة على اهتمام الجمعية بالكفاءة المهنية وخلق بيئة عمل جاذبة ومثالية.

وصرّح: “نسعى في الجمعية أن تكون بيئة العمل لدينا من أهم أولوياتنا وخططنا الاستراتيجية، إيمانًا بما يعكسه ذلك على الموظفين من إيجابية وما يحققه من إنتاجية، إضافة إلى حرصنا واهتمامنا على ترسيخ مبادئ التميّز المهني بين الموظفين، والتأكيد على العمل بروح الفريق الواحد، والاعتزاز بالانتماء إلى الجمعية ورسالتها النبيلة، وبناء ثقافة تحفّز على الإبداع والابتكار والشفافية، حيث يعدّ ذلك الوسيلة الأهم لتحسين القدرات وخلق الابتكار والإبداع الوظيفي، سعياً لمضاعفة وتطوير عجلة الإنتاج وزيادته.
وأضاف: ” وبهذه المناسبة أتقدّم لإخواني موظفي الجمعية بالشكر الجزيل على ما بذلوه من جهدٍ كبيرٍ في تأسيس هذه المنظومة الإدارية الناجحة، كما يسرُّني أن أهنِّئ رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية، وموظفي ومتطوعي الجمعية، وجميع الشركاء والداعمين من جمعيات ومنظّمات، على تحقيق هذا الإنجاز. نفخر ونعتز بهذا التصنيف، وبثقافة موظفينا وبيئة عملنا الجاذبة، وباستراتيجيتنا ومنظومتنا الفاعلة والمميزة، هذه الشهادة هي تتويجٌ لتفانيكم وتميّزكم، وأنا على ثقة بكم فيما هو قادم”.

يُشار إلى أن الشهادة التي تمنحها المنظمة العالمية (Great place to work) تقوم على تقييم دقيقٍ وشاملٍ لأنظمة الموارد البشرية، تسلّط الضوء على الدراسة الاستقصائية للموظفين على مستوى الجهة المطلوبة، حيث يتم جمع البيانات وتحليلها وتقييم نتائجها، ويتم بعدها منح الشهادة لأصحاب الأداء الأفضل فقط.
يرد ذلك في سياق حرص المملكة العربية السعودية وحكومتها الرشيدة على تطوير بيئات العمل في كافة القطاعات والجهات المحليّة، وسعيها إلى تحسين جودة الحياة الوظيفية، ودعمها الكامل والمستمر لخلق بيئات عمل جاذبة ومُنتجة، انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 وتحقيقًا لأهدافها وتطلُّعاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى