مال واعمال

المهندس عبد العزيز صالح العبودي : الرئيس التنفيذي ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري

انطلاقاً من فلسفة “القادة الإيجابيون هم من يمكّن الناس من تحقيق أهدافهم” ، يُعرف المهندس عبد العزيز صالح العبودي حاليًا بأنه القائد الأكثر إلحاحًا لـ Forbes في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتمتع المهندس العبودي ، صاحب الرؤية في حد ذاته ، بعدد لا يحصى من الجوائز تحت اسمه ، والتي كانت جميعها محورية في المساهمة في النمو والإلهام والنجاح عبر قطاعات الصناعة والتطوير العقاري والأعمال.

خبير يتمتع بحياة قطاعية عميقة وخبرة تجارية ولدت من الحياة كمواطن في العالم ، شغل المهندس عبد العزيز صالح العبودي العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من الشركات الرئيسية الخاصة والعامة على مدار العشرين عامًا الماضية. حاليًا ، يحمل لقب الرئيس التنفيذي في شركة ذاخر للتطوير ، أحد أكبر المشاريع العقارية الشاملة في مكة المكرمة والعالم.

إلى جانب انتصاراته المهنية ، كان المهندس العبودي قائدًا فعالًا على مدى العقود القليلة الماضية في التحقق من النتائج المرجوة في العديد من المؤسسات المرموقة. إنه أحد الأفراد القلائل الذين لعبوا دورًا حيويًا في جامعة أكسفورد لبرنامج القادة السعوديين في عام 2010.

في الآونة الأخيرة ، كان المهندس العبودي عضوًا نشطًا في مجلس الأمناء ونائب رئيس مجلس الإدارة في العديد من اللجان الخاصة والعامة مثل الغرفة التجارية بالرياض ، ومجلس الغرفة السعودية ، ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ، واللجنة الوطنية السعودية للجودة. ، ومجلس الأعمال الدولي – الولايات المتحدة الأمريكية ، والجهات الموقرة الأخرى.

الصندوق العقاري يختتم مشاركته في معرض جدة العقاري

كقائد طموح يتحدى الطرق التقليدية للعمل لتحقيق نمو ملموس ، تم استثمار خبرة المهندس العبودي في التطوير الصناعي والعقاري في تطوير العديد من الشركات الصناعية وتحقيق بعض من أكبر المشاريع في مجال التطوير العقاري. من منظور صناعي ، شغل المهندس العبودي منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة العديد من الشركات مثل شركة المعدنية [شركة مساهمة عامة] وشركة الراجحي وأولاده القابضة ، وذلك بكل بساطة.

برؤية وشغف واضحين ، برع المهندس العبودي في إعادة هيكلة المصانع المتعثرة وتحويلها إلى الربحية. كما نجح في هيكلة وتطوير وتنفيذ حوكمة الشركات والسياسات والإجراءات ونقل الشركات والشركات العائلية إلى الاكتتابات العامة الأولية. كما دفعه هذا الإنجاز إلى الترويج الفعال لهوية وصورة الشركات في عالم الأعمال المالية والمجتمع على المستويين المحلي والدولي.

أكافئه هذا السجل الحافل بالنجوم بأرقى الجوائز ، بما في ذلك ، جائزة التميز في العمل في عام 2010 ، وجائزة فوربس للزعيم القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وأفضل رئيس تنفيذي صناعي في الشرق الأوسط – مجلة الرئيس التنفيذي ، وجائزة التميز. الرائد في القطاع الصناعي 2011 – مؤسسة الشرق الأوسط. اشتهر المهندس عبد العزيز صالح العبودي بإيديولوجياته الرائدة وطرقه المبتكرة لإعادة هيكلة الشركات في جميع أنحاء العالم ، وأصبح شخصية بارزة في عالم الأعمال اليوم.

يحمل المهندس العبودي درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك سعود ، وبرنامج أكسفورد للقادة السعوديين ، وهو معيار رئيسي للتميز في مجاله. متحمس للغات الأجنبية ويؤمن بشدة بالصحة والرياضة ، وقد طور عبد العزيز مهارات خبيرة في الغوص ويحمل الحزام الأرجواني في Jiu-jitsu.

 

“روشن”و”العقارية” توقّعان اتفاقية لإضافة مجمعات سكنية جديدة لمشروع “سدرة ” في الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى