المحلية

عملية جراحية في الرأس تعيد الحركة لمصابة بالشلل

نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والاعصاب في مستشفى الملك فهد بالهفوف من إعادة الحركة لمريضة تعاني من شلل تام في الأطراف اليمنى في عملية إستمرت 3 ساعات تكللت والله الحمد بالنجاح .

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أن المريضة أُدخلت مستشفى الملك فهد بالهفوف عن طريق قسم الطوارئ؛ وهي تعاني من عدم قدرتها على تحريك الأطراف اليمني وعدم القدرة على المشي، وعلى الفور تم إجراء الفحوصات السريرية اللازمة وعمل الاشعة والتي بينت وجود التهاب شديد في الدماغ مع تجمع بؤرات صديدية تحت الام الجافية، وتقرر إجراء عملية جراحية لرفع الجمجمة وسحب التجمعات الصديدية المتعددة فوق قشرة الدماغ وتحت الام الجافية و تقليل ضغط الدماغ .

وأشار “التجمع الصحي” أن العملية تكللت بالنجاح -بفضل من الله- واستعادت المريضة القدرة على تحريك جميع الأطراف والمشي، ويتم استكمال علاج المريضة بالمضادات الحيوية اللازمة وتخضع حالياً لبرنامج تأهيلي مكثف يساعدها على العودة للحياة الطبيعية.

يذكر أن مستشفى الملك فهد بالهفوف يعد المستشفى المرجعي في المحافظة، وقد تمكن من إجراء أكثر من 6000 عملية جراحية حتى نهاية العام الماضي؛ منها عدد من العمليات النوعية التي تتطلب تخصص دقيق فيما قدم خدمات علاجية لمراجعي العيادات الخارجية لأكثر من 142،589 مراجع، وبلغ عدد المنومين 11،020 مستفيد في حين تجاوز عدد مراجعي الطوارئ 112 ألف مراجعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى