أخبار العالم

الإيسيسكو ومعهد صيني يوقعان مذكرة تفاهم وخطة عمل للتعاون المشترك

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومعهد طريق الحرير للدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة شانغهاي للدراسات الدولية بجمهورية الصين الشعبية، افتراضيا اليوم، مذكرة تفاهم وخطة عمل للتعاون المشترك، من أجل تعزيز قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، وتطوير المعارف في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتبادل الثقافي.
وأشار المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك في كلمة له ، إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية مع المعهد الصيني، وإسهامها في ترسيخ قيم السلام والتسامح وتعزيز الحوار الحضاري، وتجسيد التعايش بين الحضارات.
وقع الاتفاقية عن جانب ” الإيسيسكو ” رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي ، أميرة الفاضل، وعن الجانب الصيني عميدة معهد طريق الحرير الدكتورة ما لي رونغ .
وتنص مذكرة التفاهم وخطة العمل، على إنشاء كرسي لدراسات طريق الحرير لتعزيز الخطاب الحضاري بين الصين والعالم الإسلامي، والعمل على تنظيم معرض مشترك لتراث طريق الحرير، واستضافة منتديات دولية، وورش عمل لفائدة الشباب في هذا المجال، وتوظيف الموارد التكنولوجية الحديثة لتعزيز القدرات التعليمية للشباب في الصين والدول الأعضاء في الإيسيسكو، إضافة إلى نشر مقالات مشتركة فيما يتعلق بدراسات طريق الحرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى