المحلية

إنقاذ مريضة من نزف دموي بنجران

تمكن فريق طبي متخصص في أمراض النساء والولادة في منطقة نجران من إيقاف نزف دموي شديد في البطن لمريضة تسبب لها بإغماء في عملية استغرقت 5 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقالت الصحة في نجران أن طوارئ مستشفى الولادة والأطفال استقبل حالة طارئة لمريضة في حالة إغماء وتعاني من نزف شديد داخل البطن يمتد الى تحت الحاجب الحاجز امتداد بالكلى والكبد والحوض .
وقالت الفرق الطبية المعاجلة للحالة أن تم على الفور تقديم الخدمات الأسعافية الأولية وتم بعدها عمل الفحوصات السريرية والمخبرية والأشعاعية التي أكدت وجود انفجار كيس دموي بالمبيض الأيسر وفقدان دم بشكل حاد حيث تكمن الطاقم الطبي على الفور من وقف النزيف والتفريغ الدموي وتنظيف البطن وإعطائها الدم التعويضي والعلاج الدوائي المناسب ، ومن ثم نقلها لغرف التنويم لمتابعة حالتها من قبل الكوادر الطبية والتمريضية لحين استقرار الحالة وخرجها من المستشفى بصحة وسلامة بإذن الله .
الجدير بالذكر ان مستشفى الولادة والاطفال استقبل 115004حالة لقسم الطوارئ و64825 حالة لأقسام العيادات الخارجية فيما بلغ عدد حالات التنويم 15115حالة إلى جانب اجراء 862901 فحص مخبري وذلك خلال العام 2022م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى